اوعي تأكليها لعيالك نهائي .. احذري تناول هذه المكسرات يسبب الموت والسكتات القلبية المفاجأة .. مليانة سموم فتاكة

تعد المكسرات من أكثر الأطعمة تنوعًا حيث تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق وتضيف لمسة مقرمشة للحلويات والأطباق الصحية، ولكن هناك بعض المخاطر المرتبطة ببعض أنواع المكسرات التي يجب الانتباه إليها.

المكسرات التي قد تكون ضارة

وفقًا لتقرير على موقع “Eat this Not That” حذرت خبيرة التغذية الدكتورة فيكتوريا كلاس من أن بعض المكسرات قد تكون ضارة خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، وأكدت أن بعض هذه المكسرات يمكن أن تكون خطيرة جدًا على صحة الإنسان وربما تكون قاتلة في بعض الحالات.

الصنوبر وجوز المكاديميا

تصنف كل من المكسرات الصنوبر وجوز المكاديميا كأصناف ضارة وينصح بتقليل استهلاكها، ورغم أن الصنوبر يحتوي على قيمة غذائية عالية إلا أنه قد يسبب “متلازمة الصنوبر” التي تؤدي إلى طعم مر ومعدني في الفم يستمر لعدة أشهر، أما جوز المكاديميا فيحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية مما يجعله غير صحي عند استهلاكه بكثرة.

الفول السوداني

الأكثر ضررًا بين المكسرات هو الفول السوداني وذلك بسبب تعرضه لمرض “الأفلاتوكسين” وهو نوع من الفطريات المرتبطة بسرطان الكبد، الأفلاتوكسين هو منتج سام ناتج عن بعض أنواع العفن ويشكل خطرًا خاصًا على الصحة.

وأشار المجلس الوطني للفول السوداني في أميركا إلى أن الفول السوداني الأكثر عرضة لهذه السموم يتم زراعته بشكل رئيسي في بعض مناطق إفريقيا وآسيا وليس في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الفول السوداني يحتوي على بروتين ويعتبر خيارًا صحيًا نسبيًا مقارنة بوجبات خفيفة أخرى فإنه ينبغي توخي الحذر من المخاطر المحتملة التي قد يسببها.

نصائح للمستهلكين

إذا كنت من محبي المكسرات يوصى بالحد من تناول الصنوبر وجوز المكاديميا ومراعاة جودة الفول السوداني الذي تستهلكه لتفادي المخاطر الصحية المحتملة.