“معجزة ربانية بطعام بسيط يغذي”….المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة بفترة قصيرة..احرص عليه لا يفوتك!؟؟

هناك الكثير من العوامل التي قد تسبب في تأخر أداء المخ والأعصاب وخاصة في وقتنا الحالي والعامل الأول هو الهواتف وشاشات العرض بشكل عام ولكن مع مرور الوقت لا يجد أحد منتج دوائي يمكنه أن يساعد على إرجاع العضو الحيوي كما كان في السابق ولا يوجد الكثير من الحلول التي يمكن أن تمنع تدهور حالة العقل إلا إذا قمت بالتركيز على العادات التقليدية القديمة ومنها هو النظام الغذائي وتناول الأطعمة التي تحتوي على فوائد عديدة.

  • ويمكنك بكل سهولة ان تقوم بتلاشي تدهور العقل بل تقويته وتعزيز الذاكرة من خلال هذه الاكلات ويكون تدهور العقل بسبب الكثير من الأشياء منها التوتر والضغط النفسي لأن أجسامنا تطلق السيتوكينات المسببة للالتهاب مما يجعل الجهاز المناعي في مقاومة هذا الالتهاب ولهذا يجب أن يأتي دور العناصر الغذائية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ودهون صحية آمنة منها الفيتامينات والمعادن وغيرها.

اكلات تساعد على إعادة قوة المخ

1- زيت الزيتون

هو زيت من أنواع الزيوت التي تحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة والغنية البوليفينولات وهي مضادات الأكسدة وهي التي تعمل على حماية المخ من الإصابة بأي أمراض.

2- زيت جوز الهند

من الزيوت التي تعتبر على تقوية المخ وتعزز من قوته على إستهلاك الطاقة بداخله ويخفف من أضرار الجذور الحرة ويساعد على إمداد الجسم بالدهون المشبعة التي تساهم في مساعدة خلايا غشاء المخ على القيام بأدائه الصحيح.

3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامينات عديدة منها فيتامين K والفولات التي تعمل على منع تجلط الدم في المخ وتحافظ عليه من السكتات الدماغية وتعمل على تحسين الوظائف الإدراكية للمخ.

4- سمك السلمون

يعتبر مصدر من المصادر الطبيعية التي تحتوي على أوميغا 3 والتي تلعب دورا مهما في الحفاظ على خلايا المخ.