«مش هترميه تاني»… كنز في بيتك داخل أقماع الكوسا وأغلي من الذهب – تعالي اقولك تعملي بيه ايه

الكوسة من أشهر الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالغذاء والعناصر القيمة اللازمة لبناء الجسم
ومن المعروف أيضًا أن الكوسة من أهم الخضراوات التي تدخل في الكثير من الأصناف منها المحاشي، فالبعض يفضلها من صنف المحاشي  والبعض الآخر يفضلها من صنف الطهي أو مشتقاته، ولكن عند استخدام الكثير من النساء للكوسة يقمن بقطع القمع و ويرمونه بعيدًا،  سنتعرف من خلال السطور التالية على أهمية استخدام القمع وعدم رميه مرة أخرى، كل ما عليك فعله هو متابعة السطور التالية لمعرفة القيمة الغذائية والاستخدامات العظيمة لقمع الكوسة.

استخدام أقماع الكوسة

يمكن استخدام قمع الكوسة في مجموعة متنوعة من الوصفات. خذي حفنة من قمع الكوسة وضعيها في الماء على النار واتركيها حتى الغليان قليلاً ثم اغسليها جيداً وضعيها في الخلاط وأضيفي كمية قليلة من زيت الزيتون واخلطيها،  ودمجهم مع بعض ثم قومي بوضعهم على شعرك واتركيها لفترة قليلة قد تصل إلى نصف ساعة ستلاحظين نتيجة أكثر فعالية وإعطاءه لمعان قوي وناعم.

يمكن أيضًا سلق أقماع الكوسة جيدًا وغسلها وهرسها مع الجزر والبطاطس كوجبة خفيفة للأطفال، أو سلقها وإضافتها إلى وصفات البشاميل، تُعد الكوسة من أهم الخضروات لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية وبالتالي فهي مغذية للغاية وذات نكهة رائعة وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة لك.

يعد قناع الكوسة والنشا من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة، حيث يعمل على تحسين مظهر البشرة وصحتها. فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ويرطب البشرة وينعمها ويجددها.

فوائد ماسك الكوسة والنشا للوجه

تحتوي أقماع  الكوسة على نسبة عالية من الماءلنشا يساهم بشكل كبير في إمتصاص الزيوت الزائدة +ويمنع جفاف البشرة، وبالتالي يرطب البشرة ويحافظ على توازن الرطوبة.
تحتوي الكوسة على فيتامين (ج) والنشا اللذين يعملان كعامل تبييض طبيعي لتفتيح البشرة وإزالة البقع والنمش والبهتان.
تحتوي الكوسة على فيتامين (أ) والنشا اللذين يعملان كمقشر خفيف، مما يعمل على تنعيم البشرة وتقليل ظهور المسام الواسعة والخطوط الدقيقة.
تحتوي الكوسة على فيتامين E والنشا اللذين يعملان كمضاد للأكسدة ويحفزان إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
تحتوي الكوسة على مواد مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، بينما يحتوي النشا على خصائص مطهرة ومنظفة، والتي تعالج البشرة الدهنية والمختلطة وتمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.