طالب قلب مصر كلها .. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين ..مش هتصدق كتب ايه!!

لقد اعتاد الجميع علي وجود أحداث غريبة من الطلاب وقت الإمتحانات ، حيث يزداد الحديث بين الجميع عن ما يجري في الإمتحانات وطرق اتمام هذه الامتحانات ، وجاء علي عكس المعتاد ان يكون سبب إثارة الجدل في الفترة الماضية طالب مازال في عمر صغير ، حيث قد أدت إجابة أحد الطلاب إلى بكاء معلميه أثناء تصحيح ورقة امتحان اللغة العربية، وقد انتشر هذا الخبر بسرعة كبيرة وأحدث ضجة كبيرة بين المواطنين في مصر ، ولقد إزداد فضول الكثيرين لمعرفة الإجابة التي كتبها الطالب في ورقة امتحان اللغة العربية، والتي أثرت في المصحح بشكل عميق لدرجة البكاء وتعاطفه الكبير معه .

إجابة طالب أبكت المعلمين

الواقعة الأكثر انتشارا في الفترة الماضية ترجع إلى أحد الطلاب في المراحل الأولي للدراسة أثناء امتحان في مادة اللغة العربية ، حيث كان هناك سؤال في فقرة الإعراب يتطلب من الطلاب إعراب آية قرآنية، وكان نصها:”بسم الله الرحمن الرحيم “خُلِقَ الْإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ” ، وما قام هذا الطالب به انه أجاب على هذا السؤال بطريقة مختلفة تماماً عما كان متوقعاً، وبدون اتباع القواعد المعروفة للإعراب والنحو التي درسها، وهذا ما جعل المعلم الذي يقوم بالتصحيح يشعر بالدهشة .

فقد كتب الطالب ان لفظ “خلق”، وهو فعل ماض لم ينس فاعله. ويقول: “لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل”، وهذا لأنه يدرك تمامًا أن الله موجود وسيظل كذلك، فهو خالق السماوات والأرض، فكيف يمكنه أن يكتب بطريقة مجهولة.

رد الفعل عما قام به الطالب

كانت ردود الأفعال غير متوقعة ، حيث قد تأثر المصحح بما كتبه الطالب بشكل كبير أدي الي بكائه ، وكذلك قام بإعطاء الطالب الدرجة النهائية ، وقد كتب له: “بارك الله في علمك وأدبك، أحسنت ممتاز” ، وفي هذا أيضا جائت كافة الردود من الجميع بالإيجاب التي أدت الي انتشار هذه الواقعة بشكل غير مسبوق .