هيخليك تشحن كل يومين.. خطأ فادح يتسبب في نفاذ رصيد كارت عداد الكهرباء | أحذر منه

قال جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، بأن هناك أكثر من سبب قادر على جعل شحن كارت عداد الكهرباء الذكي ينفذ بشكل أسرع من المتوقع، مشيرًا إلى ضرورة أن يحاول المستخدمي تلافي هذه الأخطاء بأي شكل من أجل الحفاظ على رصيد الكارت لأطول فترة ممكن.

أسباب نفاذ شحن كارت عداد الكهرباء الذكي

كشفت التقارير الرسمية عن أبرز الأسباب التي تؤدي لانتهاء رصيد وشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع في فترة وجيزة، وهي على النحو التالي:

  • عدم ضبط التاريخ والوقت بعداد الكهرباء مسبق الدفع
  • وضع قطعة معدنية فوق العداد
  • تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الإستهلاك المرتفع بإستمرار.

وفي سياق متصل، قال جهاز تنظيم الكهرباء، بأن هناك مشكلة كبيرة يقع فيها البعض وتؤدي إلى نفاذ رصيد عداد الكهرباء بشكل سريع، وهي عدم ضبط التاريخ.

وفي بعض الأحيان يكون هذا الأمر متعمد من قبل المواطنين اعتقادًا منهم بأن هذا الأمر قد يساعد على استمرار الشحن لفترة طويلة، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فضبط التاريخ بشكل خاطئ قد يؤدي إلى رفع شريحة الاسهلاك خلال الشهر.

نصيحة هامة لأصحاب عداد الكهرباء الكارت

قدمت الشركة القابضة للكهرباء نصائح هامة للمواطنين بخصوص طريقة التعامل الأمثل مع العداد مسبق الدفع، وأبرزها هو تجنب التلاعب فى غطاء العداد، حتى لا يتم تحرير محضر تلاعب بالعداد.

وكذلك قالت الشركة بأنه من الأمر أن يتم شحن العداد في بداية الأسبوع من الشهر، وعندما يلاحظ المستخدم بأنه قد وصل إلى شريحة عالية، يتوجب عليه القيام بترشيد الاستهلاك قدر الإمكان، وكذلك طالبت الشركة بعدم التعامل مع أي مشكلة تخص العداد بشكل فردي، وضرورة التواصل مع الجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الأمر.