فكرة بمليون جنيه .. استخدامات مفيدة للراوتر القديم بدلاً من التخلص منه

من بين جميع الأجهزة الإلكترونية في المنزل، فإن جهاز الراوتر القديم هو أحد الأجهزة التي لم تعد تهتم بها أو تفكر فيها. عندما تشتري أفضل جهاز توجيه WiFi جديد، فإنك تتخلص من جهاز التوجيه القديم وتخبئه في خزانة المكتب وتنسى أمره.، ولكن هل هذا يعني أن جهاز الرواتر القديم عديم الفائدة تماماً؟ على العكس، لا تزال هناك استخدامات مفيدة لأجهزة الراوتر القديمة بدلاً من التخلص منها، وهذا ما سيتم توضيحة بشكل تفصيلي خلال السطور القادمة من هذا المقال، كل ما هو عليك إتباع تلك الخطوات حتي بمكنك أن تسفيد من خلاله.

استخدامات مفيدة للراوتر القديم

سيوضح لك هذا التقرير كيفية الاستفادة من جهاز الراوتر القديم الخاص بك دون التخلص منه، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن جهاز الرواتر يعد من الأجهزة  إلكترونية خطيرة ويجب تشغيلها بحذر شديد،الأهم من ذلك أن عمر جهاز الراوتر الخاص بك ليس مهماً جداً. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يعمل بشكل مثالي قبل أن تشتري جهازاً جديداً، فمن السهل الاستفادة منه والاستفادة منه بشكل كبير، هناك الكثير من النصائح والحيل لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من جهاز الراوتر القديم الخاص بك.

◄ مُكرر إشارة لاسلكي

كبديل للتفكير في شراء جهاز تقوية إشارة الواي فاي لمنزلك، يمكنك استخدام جهاز الرواتر القديم كمكرر للإشارة لتوسيع نطاق تغطية الإشارة اللاسلكية. يعمل جهاز التوجيه القديم كمكرر للإشارة عن طريق ارتداد الإشارة من جهاز التوجيه الجديد، والذي يبدأ بعد ذلك في إعداد جهاز التوجيه الجديد كمصدر رئيسي للإشارة، مع قيام الطرف الآخر بدور المكرر. يبدأ جهاز الرواتر الجديد بعد ذلك في توسيع نطاق تغطيته اللاسلكية لتوفير إشارات في بعض المناطق الإضافية من المنزل المنفصلة عن المصدر الرئيسي والبعيدة.

◄ شبكة واي فاي للضيوف

لا تحتوي أجهزة الراواتر WIFI الحديثة على وضع شبكة الضيف في هذه الحالة، فإن الاستخدام الأكثر ملاءمة لأجهزة التوجيه القديمة هو تعيين جهاز التوجيه كشبكة ضيف خاصة. هذا يعني أن كلمة المرور لشبكة Wi-Fi الرئيسية لا تحتاج إلى أن تكون عامة، وبالتالي لا تحتاج إلى مشاركتها مع الضيوف. بدلاً من ذلك، عند إعداد شبكة إنترنت للضيوف، يتم إعداد كلمة مرور إضافية لهذه الشبكة الفرعية.