«اشربه على الريق».. خبراء يكشفون ماذا يحدث لصحتك عند تناول عصير البنجر صباحًا

البنجر من الخضروات التي لا يعرف فوائدها الكثير من الأشخاص، بالرغم من تعدد العناصر الغذائية الذي يحتوي عليها، فهو قليل السعرات الحرارية إلى جانب انه عالي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وتتعدد فوائد البنجر عندما يتم تناوله كعصير، فيكون مشروب سحري لمرضى السكري والقلب، ويقي من الأمراض، وهو ما سنسلط الضوء عليه من خلال السطور التالية.

فوائد تناول عصير البنجر

وفقاً لما ذكره موقع thehealthsite، فإن عصير البنجر يعتبر مشروب صحي ويفضل أن يتم تناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة، وقد يتساءل البعض عن السبب فى ذلك، وهو ما كشفه الخبراء.

فوائد تناول عصير البنجر
فوائد تناول عصير البنجر

فوائد عصير البنجر للقلب

أكد الخبراء أنه مشروب سحري عصير لمرضى القلب، ومن يعاني من انسداد الشرايين، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول، والسمنة، حيث يضبط مستويات الكوليسترول فى الدم.

عصير البنجر يوجد به مضادات الأكسدة والنترات وهو يعمل على تدعيم وظائف القلب، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد عصير البنجر لمرضى السكري

اذا حرصت على شرب عصير البنجر بانتظام فإن ذلك ينظم مستويات السكر في الدم، كما يقي من ارتفاع السكر المفاجئ الذي قد يحدث فى بعض الأحيان.

المفاجأة أن تناول عصير البنجر يقى من فقر الدم بسبب ما به من نسبة كبيرة من الحديد وهو مهم لمن يعاني من فقر الدم وانخفاض مستويات الهيموجلوبين، وبالتالي عند تناوله لن تظهر عليك أثار التعب والإرهاق المستمر.

ويأتي من أبرز مهام عصير البنجر أيضا أنه يقوي المناعة بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة هي الأخرى.

جيد لمن يعاني من السمنة ومن يرغب على تقليل وزنه الوزن أو يتبع نظام غذائي سليم، بسبب قلة سعرات حرارية ونسبة الألياف المرتفعة به، وهو ما يشعرك بالشبع لأطول فترة فى يومك.