خبير عالمي يوضح.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول «البانيه الكذاب»؟ | تفاصيل

تلجأ الأمهات وربات البيوت إلى اختراع وجبات بسعار فى المتناول، من خلال استبدال كل ما هو مرتفع الثمن ببديل أقل، خاصةً فى ظل الحالة الاقتصادية المتدنية، وفى هذا السياق، ومع ارتفاع أسعار البانية فى المحلات، اتجهت الأمهات إلى استبداله بالبانية الكداب، ولكن ما أكده اخصائي التغذية، أن هذا يؤثر بالسلب على صحة الإنسان.

تناول البانيه الكذاب

أوضح الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، أن البانية الكاذب هو قطعة واحدة من صدور الدجاج، وتعمل الأمهات على خلطه بالبطاطس مع إضافة أملاح وتوابل لها لاكسابها طعم جيد.

وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الاقتصادية السهلة المفيدة حيث تعمل على إمداد الجسم بالبروتين اللازم وتساهم فى بناء العضلات وتقوية العظام خاصة للاطفال، كما تحتوي على النشويات التي تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

أضرار تناول البانيه الكذاب
أضرار تناول البانيه الكذاب

أضرار تناول البانيه الكذاب

وأكد خبير التغذية أن البانية الكداب يكون ضار على صحة الإنسان عند قليها بالسمن الحيواني حيث يرفع مستويات الكوليسترول الكلي، وبالتالي يؤثر بالسلب على صحة القلب والأوعية الدموية، كما تمكن أضرار البانية الكداب فى ارتفاع نسبة الصوديوم في التوابل وهو ما يعمل على ارتفاع ضغط الدم، وقد يؤدي إلى الإصابة بالجفاف بسبب احتباس السوائل.

الطريقة الصحية لتناول البانيه الكذاب

وفى نهاية حديثه، أوضح أخصائي التغذية العلاجية، أفضل طريقة لتناول البانيه الكاذب وهو أن يتم طهيه في القلاية الكهربائية، أو في الفرن مع القليل من الزيت النباتي حتى لا يتسبب فى ارتفاع نسبة الكوليسترول.