«الموظفين طيرين من الفرحة»…عاجل ورسميا موعد أجازة المولد النبوي 2024 للقطاع العام والخاص والبنوك

النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وُلد في مكة المكرمة في شهر ربيع الأول من عام الفيل، الذي يوافق السنة الميلادية 571 ميلادي. ويترقب كل عام ملايين من الموظفين في القطاع الحكومي والخاص، معرفة موعد اجازة المولد النبوي الشريف حيث أنها عطلة رسمية ومدفوعة الأجر وينتظرها لتجهيز الاحتفالات بها وجعله يوما مميزا.

إجازة المولد النبوي 2024

 

كما هو معروف أن اجازة المولد النبوي الشريف تكون كل عام بأجر كامل دون أي خصم، وذلك وفقا لقانون العمل المصري.

وفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد المولد النبوي الشريف ٢٠٢٤ سيكون يوم الاثنين اثنا عشر من ربيع الأول و الموافق ال ١٦ من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢٤. وكما هو معتاد من الحكومة بترحيل اي اجازة رسمية ليوم الخميس لتوافق تسعة عشر من سبتمبر ٢٠٢٤.

وعلى هذا ستكون إجازة المولد النبوي الشريف لعام ٢٠٢٤ عبارة عن ثلاثة أيام متواصلة، تبدأ من يوم الخميس التاسع عشر من سبتمبر ويتبعها الجمعة العشرين من سبتمبر والسبت الواحد والعشرين من سبتمبر، الاجازة الأسبوعية الرسمية، للموظفين في القطاع الحكومي وبعض من موظفي القطاع الخاص أيضا.

الاجازات المتبقية بعد عطلة المولد النبوي الشريف في عام ٢٠٢٤

لن تكون هناك اي عطلة رسمية في ذلك العام بعد عطلة المولد النبوي الشريف الا عطلة احتفال السادس من أكتوبر، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

في أي عطلة رسمية يأخذ الموظف راتب كاملا دون الحاجة إلى الحضور الي العمل. ولكن لصاحب العمل أخفيك استدعاء الموظفين إذا احتاج الامر لذلك. والموظف أجر إضافي عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيه للعمل.