معجزة بكل المقاييس.. خبراء يكشفون فوائد مذهلة لـ«حب الرشاد» لن تتخيل عددها | منشط وعلاج

كشف خبراء التغذية، عن عدد من المزايا من ضمن المميزات التي لا حصر لها فى حب الرشاد، أو ما يعرف باسم كراث الحجاز أو كراث الحصان، حيث يعتبر علاج عشبي قوي ولع الكثير من الفوائد العلاجية.

فوائد حب الرشاد للصحة

يعد حب الرشاد نبات عشبي، يعتبر ضمن عائلة الكرنب، ويتم استخدامع كنوع من التوابل أيضا، لكن من الجهة الصحية فإن الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أكدت على قلة مستخدمي حب الرشاد وذلك بالرغم من أنه يحتوي على فوائد مهم لصحة الإنسان.

يحتوي حب الرشاد على فيتامين ج وهو مضاد أكسدة قوي كما يحتوي على الكالسيوم الذي يعتبر معدن مهم لصحة العظام والأسنان.

يأتي ذلك بالإضافة إلى وجود عنصر المغنيسيوم الذي يحافظ على صحة القلب والأعصاب والعضلات، و البوتاسيوم ، والفوسفور وايضا الحديد.

فوائد حب الرشاد

وتحدث الدكتورة مروة، عن فوائد حب الرشاد للصحة، فأكدت أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويمنع حدوث الإمساك وايضا يقوم بتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية من خلال خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

حب الرشاد يعمل ايضا علة تقوية الجهاز المناعي ويقي من الإصابة بالسرطان بسبب ما به من خصائص مضادة للأكسدة.

وبالنسبة للفتيات التي ترغب فى الحفاظ وتحسين صحة الشعر، فإن حب الرشاد يعمل على ذلك ويقويه ويصل الدم الي فروة الرأس كما يعمل على تحفيز نمو الشعر.

وبالنسبة للرجال فهو يعمل على زيادة الخصوبة من خلال تحسين جودة الحيوانات المنوية، ويمكنك تناوله من خلال السلطات أو كشاي أو مطحون او نيئا.