هتندمي ندم عمرك لو مخدتيش بالك.. 3 أخطاء بتعمليها هتسبب انفجار الغسالة.. اعرفيها قبل متبوظي غسالتك

غسالتك مش رخيصة

تعتبر الغسالة من ضمن أكثر الأجهزة الكهربائية المستعملة في المنزل، ففي بعض الأوقات تضطر ربات المنزل إلى استعمالها ربما بصورة شبه يومية، ولهذا يجب على الكل بأن يعرفوا ما هي الإرشات الواجب القيام بها لضمان الحفاظ على الغسالة من أي أعطال وعملها بصورة جيدة.

أخطاء شائعة تؤدي إلى انفجار الغسالة

حيث حذر جميع خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية الخاصة بالغسالة أن هناك أخطاء التي قد تؤدي إلى نهاية المطاف إلى وجود تلف داخل الغسالة، ومن ضمن أبرزها هو وضع ربة المنزل كل المناشف دفعة واحدة في الغسالة، ظنا منها بأن وضع هذا العدد مرة واحدة قد يوفر من استهلاك طاقة الكهرباء.

ولكن على حسب ما تم ذكره من قبل بعض خبراء الصيانة، فإن هذه العادة قد تؤدي إلى حدوث بعض من التلفيات في أسطوانة الغسالة مع مرور الزمن.

كما تنصح معظم شركات صناعة وصيانة الغسالات الكهربائية، بأهمية عدم وضع جميع المناشف والألحفة في عملية غسيل مرة واحدة، حيث يعد هذا وزن ثقيل جدا عليها، وبشكل خاص بعد أن تووضع المياه عليهم، ولهذا لا بد من أن يراعي مستعمل الغسالة عدم تخطي الكمية اللازمة للوزن الموصى بها في المرة الواحدة.

ارشادات لكيفية التعامل مع الغسالة

حيث يتوجب على ربة البيت بأن تقسم أي حمولة كبيرة على أكثر من دورة غسيل مختلفة، وهذا يكون بناءًا على إعدادات درجة الحرارة وكذلك مواد الغسيل وغيرها من كل هذه الأمور، حيث أن كل الحمولات الزائدة هذه تتسبب في وجود تلف وعطل للغسالة بصورة سريع جدا وكذلك تقلل من عمرها الافتراضي.

كما يجب الأخذ في الاعتبار بأنه يوجد بعض من أنواع الملابس قد تحتاج لعناية فائقة وكذلك دورة أخف وكذلك درجة حرارة قليلة، حتى تحافظ على جودتها.