معجزة ولا في الخيال.. اكتشاف مدينة كاملة موجودة أسفل تمثال ابو الهول.. هتغير التاريخ ويقلبه

تم العثور على مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول، حيث تعد من ضمن أعظم الانجازات الأثرية الحديثة جدا، والمعروفة باسم “مدينة الأفق الذهبي”، وقد تم العثور عن معالم جديدة تنير بشكل كبير على الحياة اليومية في مصر القديمة، كما أنها تعيد كتابة كافة تفاصيل الحضارة الفرعونية داخل مصرنا الحبيبة.

ما هي المدينة التي عثر عليها أسفل تمثال أبو الهول؟

تعرف المدينة التي اكتشفت في أسفل تمثال أبو الهول بمدينة الأفق الذهبي أو أيضا مدينة ضيا،  وهذا يعد من ضمن الاكتشاف الأثرية الفعالة التي يرجع تاريخه لما يقارب من 3,400 عام، وقد تم أيضا العثور عليها داخل صحراء الجيزة بجانب الأهرامات، وتعتبر هذه المدينة هي واحدة من ضمن أهم الاكتشافات في التاريخ المصري القديم، كما أتها تكشف عن أهم التفاصيل الجديدة عن الحياة اليومية في عهد الفرعون أمنحتب الثالث، و تقدم أيضا  رؤى عن نوع الحياة والعمارة في هذه الفترة.

فوائد اكتشاف المدينة الموجودة أسفل تمثال أبو الهول

يعد الوصول لمدينة “الأفق الذهبي” تحت تمثال أبو الهول من الأحداث الأثرية المهمة جدا وهذا لأكثر من سبب وهم كالآتي:-

إعادة كتابة التاريخ من جديد، حيث أن اكتشاف المدينة يقدم معلومات حديثة تعيد كتابة تاريخ مصر القديمة من جديد، كما تكشف عن كاف  تفاصيل لم تكن موجودة في حكم الفرعون أمنحتب الثالث.

مفهوم أحسن عن الحياة اليومية، توضح المدينة المفقودة عن كافة جوانب الحياة اليومية الخاصة بالمساكن وتلطرق، وأيضا المرافق العامة، وهذا يساهم في فهم أكبر لكل من الحياة الاجتماعية والاقتصادية في هذا الوقت.

تساهم في علم الآثار، حيث يعد هذا الاكتشاف مشاركة كبيرة جدا في علم الآثار، حيث أنه يقوي من فهم العلماء لتطور الحضارة المصرية القديمة وكذلك تخطيط المدن في هذا الوقت.

كثرة الجانب السياحي، حيث تجذب المدينة المكتشفة السياح والباحثين من كافة دول العالم، وهذا يقوي من الاهتمام بالآثارالمصرية ويرفع من الوعي الثقافي والتاريخي أيضا.