معجزة ربانية ..بشري لمرضي السكري تناول واحدة من هذه الفاكهة اللذيذة تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم !!

في الوقت الحالي أصبح داء السكري من اكثر الأمراض انتشارا بين الجميع  ، ولذلك نجد ان الكثير من الأشخاص يتسالون حول طرق السيطرة علي ارتفاع نسبة السكر في الدم ، فعلي الرغم من وجود الأدوية الا ان هناك الكثير من العقاقير لا تعطي نتائج فعالة ، ولذلك يجب اتباع اانظمة الغذائية التي تساعد علي خفض نسب سكر الدم ،  ولذلك يجب معرفة ان هناك فاكهة تعمل على تقليل نسبة السكر، من المهم العناية بالنظام الغذائي لمرضى السكري، التغذية السليمة هي بداية العلاج ، ونجد ان هناك فاكهة تساعد الجسم علي انتظام مستوى السكر في الدم ، وهي ايضا تساعد علي خفض مستوي ضغط الدم .

افضل فاكهة تخفض السكر وهي الكيوي

تعد فاكهة الكيوي أحد الفواكه المشهورة بفوائدها الصحية العديدة، فقد وجد أن حبة الكيوي مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم ، يتميز الكيوي بأنه قليل السعرات ولا يحتوي على الكولسترول، وبهذا يكون الكيوي أحد الفواكه الرائعة والمناسبة لمرضى السكري ، كما أن احتواء الكيوي على الألياف الغذائية جعله فعال في إبطاء عملية امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي. وهو يعمل على زيادة قدرة الخلايا علي احراق الجلوكوز في الجسم ويزيد قدرة الخلايا علي انتاج الطاقة ، ويساعد ايضا في تقليل ارتفاع ضغط الدم ويزيد من ليونة جدران الأوعية الدموية ، تحتوي الكيوي علي مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي لا يستغني عنها الجسم .

فوائد الكيوي

  • من فوائد الكيوي أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي، وذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية التي لها دور مهم في تنظيم عمليه الهضم عن طريق تنظيم حركة المعدة وتزيد من قدرة الجهاز الهضمي علي امتصاص الغذاء من الطعام .
  • يحتوي على مركب طبيعي  يقي من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي وهو أحد أمراض الكبد الأكثر شيوعًا حول العالم ، الكيوي يحتوي على أنزيمات طبيعية تعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة وتعمل على وقف انتشار التليف الكبدي .
  • يعد الكيوي مصدرا غنيًا لمضادات الأكسدة القوية والتي تساعد في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من السرطانات، فالكيوي يحتوي على فيتامين C  الذي له دور كبير في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، يمكن القول ان الكيوي يحتوي علي نسبة من فيتامين C  أكبر من نسبتها الموجودة في البرتقال والليمون .
  • وقد وجد أن للكيوي دور مساهم في حماية الحمض النووي للخلايا من التلف.