مش هتشوفه في بيتك تاني نهائي .. وصفات طرد البرص من المنزل بدون مواد كيميائية وداعا للازعاج والخوف

الوزغ غالبا ما يتواجد في المنازل خصوصا في فصل الصيف دون وجود سبب محدد لوجوده مما يسبب إزعاجا لأصحاب البيوت، لذلك يبحث الناس عن طرق لطرد الوزغ من المنزل بدون استخدام مواد كيميائية وبأقل تكلفة ممكنة، حيث يعتمدون على استخدام وسائل طبيعية تساعد على التخلص منه نهائيا ومنع انتقال البكتيريا والعدوى التي يتسبب فيها، وبالتالي التخلص من الخوف والإزعاج ، وعلي الرغم من عدم وجود اسباب مؤكدة لوجود البرص او الوزغ الا ان هناك عدة عوامل تساعد علي وجودة ومن أهمها توافر بيئة مناسبة له ، لذلك يجب تجنب توافر بيئة رطبة بشكل دائم داخل البيت .

وصفات طرد البرص من المنزل

سنتناول الحديث عن طرق طبيعية للتخلص من البرص في المنزل دون اللجوء إلى استخدام المبيدات الحشرية أو شراء منتجات كيميائية.

قشر البيض

  • قشر البيض يعتبر من الوصفات الفعالة للقضاء على البرص، حيث أن شكله يشبه بيض الثعبان مما يجعل البرص يخاف منه ويتجنبه، معتقدا بوجود ثعبان في المكان فيفر هاربا من المنزل، لكن يجب تغيير قشر البيض بشكل دوري.

كرات البن والدبغ

  • تتكون هذه الكرات من خليط بين مسحوق البن ومادة الدبغ حيث يتم مزجهما معا وتشكيلها على هيئة كرات، تنبعث منها رائحة كريهة تجعل البرص يهرب من البيت.

استخدام الثوم للتخلص من البرص

يعتبر الثوم من أكثر الوصفات شيوعا بفضل فعاليتها، حيث يتم تقشير عدد قليل من فصوص الثوم وتقطيعها إلى نصفين ثم وضعها في الأماكن التي ينتشر فيها الوزغ، بسبب رائحة الثوم يغادر الوزغ المنزل.

الماء البارد لطرد البرص

  •  فهذه الكائنات ذوات الدم البارد تفضل الأماكن الدافئة، لذلك عند رؤيتها يمكن رش الماء البارد عليها لإبعادها عن المنزل.

البصل لطرد البرص

  • حيث يمكن وضع قطع صغيرة من البصل أو بصل مطحون في الأماكن التي ينتشر فيها الوزغ، وتساعد رائحته النفاذة على التخلص منها.