“حيلة مجتش على بالك ” .. مزايا صادمة وغير متوقعة عند تفعيل وضع الطيران في الهاتف! .. الجن الأزرق نفسه مصدوم!!

يعتبر وضع الطيران ميزة أساسية في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، حيث يساعد المستخدمين على قطع الاتصال بالشبكات الخلوية واللاسلكية، يستخدم هذا الوضع بشكل رئيسي أثناء السفر الجوي لتقليل التداخل الكهرومغناطيسي، ولكنه أيضا مفيد في حالات أخرى مثل تقليل استهلاك البطارية أو تجنب الإشعارات المزعجة.

فوائد تفعيل وضع الطيران

عند تفعيل وضع الطيران، يتم تعطيل الشبكة الخلوية بشكل كامل، مما يمنع إجراء المكالمات أو استقبال الرسائل النصية أو استخدام بيانات الهاتف، كما يتوقف اتصال Wi-Fi، مما يحجب الوصول إلى الإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية، لكن يمكن تفعيل Wi-Fi مجددا إذا رغبت في استخدامه أثناء وضع الطيران، بالإضافة إلى ذلك، يوقف البلوتوث عن العمل، مما يؤدي إلى قطع الاتصال بالأجهزة المتصلة مثل سماعات الرأس اللاسلكية، لكن يمكن تشغيل البلوتوث يدويا إذا لزم الأمر.

“مش هتصدق بيعمل اى” .. مزايا صادمة وغير متوقعة عند تفعيل وضع الطيران في الهاتف! .. الجن الأزرق نفسه مصدوم!!

كيفية تفعيل وضع الطيران

لتفعيل وضع الطيران، يمكنك سحب الشاشة لأسفل (أو لأعلى، حسب نوع جهازك) للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة، ثم الضغط على رمز الطائرة، بعد التفعيل، سوف تظهر أيقونة الطائرة في شريط الحالة، مما يشير إلى أن الجهاز في وضع الطيران، لإعادة الاتصال بالشبكات، يمكنك إيقاف وضع الطيران بنفس الطريقة.

باختصار، يوفر وضع الطيران وسيلة عملية للتحكم في الاتصالات وتوفير الطاقة، مما يساهم في تحسين تجربة استخدام الهواتف الذكية في مختلف الأوقات والظروف.