“هتعمليه طول السنة”.. أسهل طريقة لحفظ ورق العنب في الفريزر

يعتبر ورق العنب من الأطعمة التي يحبها الكثير من المصريين بسبب مذاقها الطيب.، ويفضل العديد من الأشخاص تخزينها ليتمكنوا من الحصول عليها طوال العام لأن لها مواسم خاصة بها وغير متوفرة في الأسواق على مدار السنة، وفي السطور التالية سنعرض الخطوات الصحيحة لتخزينها.

طريقة أختيار ورق العنب للتخزين

أولاً يجب عليك شراء ورق العنب ويجب أن تختارين نوعًا جيدًا وطازجًا، وللتأكد من أنها طازجة، امسكي الورقة واضغطي عليها في حالة لم تنكسر فهذا هو النوع الجيد الذي من الممكن أن يتم تخزينها، وينبغي عليك الابتعاد عن  الجافة التي تنكسر في يدك، فهي غير صالحة للتخزين.

طريقة تخزين ورق العنب بدون سلق

  1. في الخطوة الأولى، لا تقومي بغسل ورق العنب، فإنه يتم غسله بعد إخراجه من الفريزر وقبل الطهي، ولكن يجب عليك تنظيف الأوراق بواسطة فوطه مبللة فقط.
  2. ومن ثم، قومي بقطع العيدان منها ولا تقومي برميها يمكن الأحتفاظ بها ووضعها في أرضية الحلة تحت أصابع المحشي وذلك لأنها تجعله ذو طعم ومذاق لذيذ، علاوة على أنها تحافظ على الحلة من أي احتراق أو التصاق.
  3. وفي الخطوة الأهيرة، رصي الأوراق فوق بعض بالتساوي، ثم ضعيها في أطباق فل، وبعد ذلك قومي بوضعها في أكياس، واغلقيمها بشكل محكمحتى لا يدخل إليها أي هواء.

طريقة أخرى للتخزين

ويجب الإشارة إلى أن هناك طريقة أخرى وهي من خلال استخدام زجاجو من البلاستيك ثم قومي برص ورق العنب واحدة واحدة فوق بعض، ويجب عليك الضغط عليها بشكل جيد لكي لا يدخل إليها أي هواء ومن ثم قومي بغلق الزجاجة بإحكام، ثم ضعيها في الفريزر وبتلم الطريقة يمكن توفير مساحة إذ أنها لا تاخذ مكان كبير في الفريزر.