ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. 7 إستخدامات غير متوقعة لـ البطاطس! رقم 2 سيصدمك!!

تعتبر البطاطس من الأطعمة الشهية التى تمتلك شعبية كبيرة، كما أن البطاطس ليست تستخدم من أجل الطعام فقط إلا إنها لها العديد من الفوائد الأخرى التي لا يعرفها الكثير، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم استخدامات البطاطس  الغير متوقعة.

استخدام البطاطس في إزالة الصدأ

كل ما عليك فعله هو القيام بتقطيع حبة واحدةمن البطاطس  إلى نصفين، ومن ثم قومي بوضع صابون المواعين على النص المقسوم أو يمكن وضع مسحوق صودا الخبز، وبعد ذلك قومي بفرك المناطق التي توجد بها صدأ، قومي بتكرار تلك العملية إلى أن يتم التخلص من الصدأ بشكل نهائي، ثم قومي بشطف المنطقة وتجفيفها.

إزالة بقع الملابس بأستخدام البطاطس

قومي بتقطيع حبة البطاطس إلى نصفين، ثم قومي بأخذ نص من الحبة وافركيها في البقعة، أو يتم سلقها ونأخذ ماء السلق وافركي بها البقع.

استخدامات أخرى لا يعرفها أحد

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام البطاطس في تلميع الأواني وذلك من خلال سلقها ثم قومي بأخذ ماء السلق، وضعيه بداخله أواني المائدة أو الاكسسوارات حتى الفضة الباهتة على أن يكون ذلك لمدة لا تقل عن ساعة، وبعدها قومي بغسلها وتنشيفها.

كما يمكن أن يتم استخدام البطاطس أيضا في تنظيف عدسات النضارة، فكل ما عليك فعله هو أخذ نصف حبة ثم قومي بفرك عدسات النظارة بها، سيقوم النشا الموجود بها بالعمل على تقليل الضباب الذي يتراكم على العدسات.

علاوة على أنه يمكنك باستخدام البطاطس تنظيف الجدران ومفاتيح الكهرباء فكل ما عليك فعله هو فرك المكان المراد تنظيفة بطريقة دائرية واستخدمي قطعة صغيرة منها ثم قومي بتنشيفها بفوطة جافة.

ومن الممكن أيضًا أن تقومي بوضع الأطباق في وعاء كبير به الماء المغلي مع القشور الخاصة بها وومن ثم قومي بتنظيفها من التراب.