“خبر هام وعاجل”… تعديل رواتب ملايين الموظفين بداية من أكتوبر المقبل.. زيادة جديدة

أصدر مجلس المديرين بهيئة السكة الحديد، برئاسة المهندس محمد عامر، قرارا هاما يتعلق بتعديل رواتب العاملين بالهيئة، هذا التعديل، الذي سيكون نافذا اعتبارا من راتب شهر أكتوبر 2024، يعكس استجابة لطلبات النقابة العامة وتوجيهات المسؤولين، ويهدف إلى تحسين الوضع المالي للعاملين وضمان عدالة أكبر في الرواتب.

تعديلات الرواتب اعتباراً من أكتوبر 2024

بموجب القرار الجديد، سيُجرى تعديل على الرواتب بإضافة فروق طبيعة العمل والوقاية والاثابة كنسب مئوية على أساسي 30/6/2016، بدلاً من المبالغ المقطوعة التي كانت معتمدة على أساسي 30/6/2015، هذا التغيير يهدف إلى توفير راتب أكثر عدالة بما يتماشى مع القوانين الحالية ويعكس الوضع المالي للعاملين بشكل أكثر دقة.

توجيهات ودعم من المسؤولين

القرار يأتي بناء على المذكرة المقدمة من النقابة العامة، برئاسة عبد الفتاح فكري، التي طالبت بإلغاء القرار السابق الصادر في 14/9/2015 وتعديل الرواتب وفقا للقانون 81 لسنة 2016 بشأن الخدمة المدنية، بالإضافة إلى ذلك، فقد تمت الموافقة على صرف الفروق المالية للعاملين الذين أحيلوا إلى المعاش، سواء من خلال حكم قضائي أو بناءً على قرار العدول عن التقاضي.

تقدير النقابة العامة للدعم

في هذا السياق، أعربت النقابة العامة، برئاسة عبد الفتاح فكري، عن خالص تقديرها للفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر، رئيس الهيئة، وجميع قيادات الهيئة على استجابتهم لمطالب النقابة ودعمهم المتواصل للعاملين.