علاج ثمين لشعرك.. كيفية التخلص تماماً من مشكلة تساقط الشعر وضعفه باستخدام القرنفل الجبار .. طريقة التحضير

تعد مشكلة تساقط الشعر وضعفه من القضايا الشائعة التي تؤثر على الكثيرين، وهي قد تكون نتيجة لعوامل عديدة مثل التوتر، وسوء التغذية، أو حتى العوامل الوراثية ومع ذلك فإن استخدام بعض العلاجات الطبيعية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة الشعر، ومن بين هذه العلاجات، ويعتبر القرنفل خيارًا فعّالًا، والقرنفل ليس فقط من التوابل المعروفة في المطبخ، بل هو أيضًا من الأعشاب التي تعزز صحة الشعر بشكل ملحوظ، وسوف نستعرض في هذا المقال كيفية استخدام القرنفل للتخلص من تساقط الشعر وضعفه، مع توضيح طريقة التحضير.

فوائد القرنفل للشعر

القرنفل يحتوي على مركبات فعالة يمكن أن تعزز صحة الشعر بطرق متعددة:

  • تحفيز الدورة الدموية، والقرنفل يحتوي على مضادات أكسدة ومواد طبيعية تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وكما يساعد في تعزيز نمو الشعر.
  • مضاد للبكتيريا والفطريات، ويمتاز القرنفل بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وكما يساهم في الحفاظ على فروة رأس صحية ويقلل من مشكلات القشرة.
  • تغذية الشعر، ويحتوي القرنفل على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين C، الكالسيوم، والحديد، زالتي تعزز صحة الشعر وتقوي بصيلاته.

طريقة تحضير زيت القرنفل للشعر

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون
  • 1/2 كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون (يمكن استخدام أي زيت ناقل آخر)

طريقة التحضير

اولا تحضير القرنفل

قومي بطحن القرنفل باستخدام مطحنة التوابل أو الهاون حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا، وتأكدي من أن القرنفل مطحون بشكل جيد للحصول على أفضل النتائج.

ثانيا خلط الزيت

في وعاء صغير، امزجي مسحوق القرنفل مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وقومي بتسخين المزيج على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة، ويُفضل استخدام حمام مائي لتسخين الزيت، وذلك لضمان عدم تعرضه للحرارة المباشرة.

رابعا التصفية

بعد تسخين الزيت، اتركيه ليبرد قليلاً، ثم قومي بتصفية الزيت باستخدام قطعة قماش نظيفة أو مصفاة ناعمة للتخلص من جزيئات القرنفل.

خامسا التخزين

صبّي الزيت المصفى في زجاجة نظيفة وقومي بتخزينه في مكان مظلم وبارد، ويمكنك استخدامه لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.