عاجل| عملة جديدة سيتم إصدارها للمصريين.. مفاجأة في جيوب المواطنين قريبا

لماذا لا يوجد عملة بفئة 2 جنيه، كما توجد عملة فئة الجنيه الواحد، تمت الإجابة على هذا السؤال من قبل الحكومة المصرية التي تستعد لطرح عملة معدنية فئة الـ 2 جنيه، في العام المالي الحالي، ويذكر أن هذه الفئة من العملات تساهم في حل مشكلات كثيرة بالنسبة للفكة في المواصلات، والأسواق.

العملة فئة الـ 2 جنيه

ينتظر المصريين طرح عملة جديدة فئة ال 2 جنيه، وجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية الخاصة بصك العملة، وفي الوقت الحالي ينتظر المسؤولين في الحومة توقيع البنك المركزي النهائي بإصدارها، وكذلك أيضا توقيعات رئاسة الوزراء المصرية باعتماد العملة الجديدة والتي ستحل أزمات كثيرة، ولن تأخذ بباقي حسابك “لبان” من صاحب المحل!.

مصر تطرح عملات جديدة

يشهد البنك المركزي المصري إصدار العديد من العملات الجديدة، والتي بدأت في يوليو 2022 حيث ظهرت العشرة جنيه الجديدة في الأسواق وبها مميزات متعددة حيث أنها لا تتلف من المياه، وكذلك لا تنقطع، وبعدها ظهرت ال 20 جنيه الجديدة، ويذكر أن العملات الجديدة توفر على الدولة نفقات طباعة العملات الورقية.

الحد من التكاليف

إن إنتاج عملة ديد فئة الـ 2 جنيه يجعل التكاليف قليلة على الدولة، حيث سيتم توفير مبالغ ضخمة عند صك عملات كثيرة فئة الـ 2 جنيه قد تصل لنصف مليار جنيه من مصاريف الطباعة في حالة أن يتم مثلا صك مبلغ مليار جنيه من فئة الـ 2 جنيه.

نقلا عن جريدة العقارية