هتعمل تكييف بـ50 جنيه.. حيلة عبقرية لتحويل المروحة إلى مكيف هواء بارد ومنعش

يتزايد إعتماد البعض على المراوح والتكييفات خلال فصل الصيف، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ولكن هناك العديد من الشكاوى التي تتحدث عن ضعف أداء المروحة وعدم قدرتها على جلب الهواء البارد في ظل الموجة الحارة الحالية، وهو ما يجعل البعض يبحث عن علاج سريع لهذه المشكلة.

سبب ضعف أداء المروحة

يؤكد بعض خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية، بأن قطاع كبير من الناس يعتقدوا بأن سبب ضعف أداء المروحة يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة فقط، ولكن في بعض الأحيان قد يكون السبب هو مشكلة في المروحة نفسها.

وبحسب ما يؤكده خبير لصيانة الأجهزة فوجود المشكلة في أوقات بعيدة عن وقت الذروة، هذا يعني بالضرورة بأن هناك عطل ما في المروحة يجب العمل على إصلاحه في أقرب وقت ممكن، وعلى الأرجح سيكون هذا العطل ناتج من حدوث تلف مكثف المروحة، ولا بد من شراء مكثف جديد بشرط أن يكون مناسب لنوع المروحة، وأن يقوم بتركيبه شخص مختص.

تحويل المروحة إلى تكييف هواء بارد

يلجأ الكثيرون إلى بعض الحيل الذكية والتي تحسن من أداء المراوح، وهذا على غرار وضع بعض زجاجات المياه على واجهة المروحة كما هو موضح بالصورة.

ومن أجل تنفيذ هذه الفكرة، سيكون عليك اتباع بعض التعليمات والخطوات والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  • أحضر وعاء به ماء مملح ومجمد ومن ثم قم بوضعه أمام المروحة.
  • يجب ضبط المروحة بحيث يتحرك هواؤها على الثلج..
  • استخدم زجاجة أو اكثر، حجم الواحدة منها منها لتران واملأ 70% منها بالماء، و10% ملح، ويجب ترك الـ20 % الباقية فارغة للتمدد الذي سينتج عن التجميد.
  • يجب بان تكون الزجاجات موضوعة في الفريرز من قبل.