أتحداك تعرفها قبل كدا .. اكتشف السر وراء التقاط صورة البطاقة الشخصية باللون الأبيض والأسود؟! .. علامة مميزة بالبطاقة تكشف جنس حاملها بكل سهولة

قد يظن الكثير من المواطنين أن البطاقة القومية تم طبعها بالكامل باللون الأبيض والأسود باستثناء الصورة الشخصية لحامل  البطاقة مما جعل الكثير من الناس يودون معرفة السبب فى ذلك حيث يعد هذا الأمر من شأن مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية والجدير بالذكر أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى جعل صورة البطاقة الوطنية باللون الأبيض والأسود هو بيان كافة الملامح  الخاصة بالوجه وجروح وتجاعيد وغير ذلك. 

إرشادات عند تجديد بطاقة الرقم القومي

هناك العديد من النصائح التي يجب توافرها فيمن يرغب في الحصول على صورة جميلة فى البطاقة القومية الخاصة وتتمثل الشروط في الآتي. 

  • ارتداء ملابس سوداء حتى تتضح وتظهر ملامح وجهك بدقة أثناء التصوير والسبب فى ذلك يرجع إلى أن الملابس الفاتحة  تعطي صورة باهتة مع اللون البني والأسود على عكس الألوان الغامقة  فإنها تبرز الوجه بطريقة أجمل. 
  • ارتداء الحجاب يراعي أن يكون حجابك بتلك الألوان  اللون الأسود والبنى والكحلى حتى تظهر الملامح جيدا عند التصوير للبطاقة القومية. 
  • أما فى حالة إذا كانت الفتاة غير محجبة فعليها الاعتناء بشعرها وتصفية بالمخواة وتهذيبه  مع الابتعاد والإفراط فى صبغ الشعر بالألوان الفاتحة أما فى حالة إذا كانت الفتاة تمتاز بطبيعة شعر باللون الفاتح ففى تلك الحالة عليها أن ترتدي بعض الرابطات التى توضع على الرأس باللون الغامق.

ماذا تعنى الأرقام الـ ١٤ الموجود داخل البطاقة القومية؟

هذاالرقم يعتبر بمثابة البصمة الخاصة بك فهو ليس مجرد رقم عشوائي تم وضعه بل لة مدلولات هامة حيث أن الرقم الأول منه يعني معلومات عن الجنسية أما الأرقام الأخرى تدل على معان مختلفة مثل تاريخ مولدك ومكان الميلاد .