وداعًا لجرثومة المعدة بتوابل المطبخ: 5 توابل ضفها إلى طعامك لعلاج جرثومة المعدة

5 توابل ضفها إلى طعامك لعلاج جرثومة المعدة، نادراً ما يدرك البعض أن هناك توابل متواجدة في جميع المطابخ يمكن استخدامها لعلاج جرثومة المعدة، حيث إنها فعالة في مكافحة البكتيريا الحلزونية.

يقدم التقرير التالي عرضًا لأفضل التوابل المستخدمة في علاج جرثومة المعدة، استنادًا إلى ما ذكرته المعاهد الوطنية للصحة (NIH).

توابل لعلاج جرثومة المعدة

الكركم

يعتبر عنصرًا هامًا في معالجة جرثومة المعدة، نظرًا لمحتواه المرتفع من الكركمين، وهو مركب مضاد للأكسدة يساهم في القضاء على بكتيريا هيليكوباكتر.

الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بخواص علاجية فعالة ضد جرثومة المعدة، حيث أظهرت دراسة سابقة أن له دوراً في تثبيط نمو 19 سلالة من البكتيريا الحلزونية في بيئة المختبر.

الشطة

يمكن أن تسهم الشطة في معالجة جرثومة المعدة، وذلك بفضل احتوائها الكبير على الكابسيسين، الذي يساهم في تقليل نمو البكتيريا الحلزونية.

الكمون

يُفضل استخدامه في تحضير الأطعمة خلال الطهي أو استهلاكه كمشروب ساخن عند التعرض لعدوى جرثومة المعدة، حيث يعد من التوابل الفعالة في مكافحة البكتيريا الحلزونية.

الزعتر

أشارت إحدى الأبحاث إلى أن الزعتر يمتلك تأثيرات نافعة على الأشخاص المصابين بجرثومة المعدة، حيث يساهم في كبح نشاط البكتيريا الحلزونية مما يؤدي إلى تقليل تكاثرها.