معلقة واحدة في الغسالة!! وانسي تعب الخلطات والوصفات واتخلصي من البقع والاصفرار في ثواني

أناقة المظهر ونظافة الملابس، هي أكثر ما يحرص عليها الإنسان خلال يومه، لذلك عندما تظهر البقع الصفراء على الملابس وخاصة البيضاء رغم غسلها في الغسالة من أكثر الأمور المزعجة لدى ربة المنزل، لذلك تقوم بالبحث كثيرا للتعرف على الطرق السحرية لتنظيفها والتخلص منها، دون التأثير على شكل وجودة الملابس، لذلك نقدم لكم اليوم مكون سحري عند إضافته على الغسيل سيخلصك تماما من بقع الملابس الصفراء أو أي أوساخ عالقة.

مكون سحري للتخلص من بقع الملابس

هذا المكون السحري عبارة عن صودا آش أو الزهرة البيضاء، حيث تستخدم بشكل أساسي لإزالة البقع الصعبة من الغسيل وتعتبر عنصر أساسي في غالبية منظفات الغسيل الجاهزة، كل ما عليك فعلة هو إضافة ملعقة كبيرة منها على الغسيل ثم يتم تشغيل الغسالة بالصورة المعتادة، ويُمكن حل صودا الغسيل في الماء لإزالة البقع، مثل: الشحم، والدم، والشاي، والقهوة. إلى جانب ذلك تزيل الدهون المتراكمة عن الأواني، ورفوف الفرن، والمقالي، كما تزيل بقع الشاي، والقهوة عن السيراميك والبلاستيك. تستخدم في تنظيف الحمّامات ولتنظيف الأسطح الصلبة في المنزل.

الخل

كما يمكن التخلص من بقع الملابس الصفراء عن طريق استخدام الخل الأبيض، وذلك بإضافة كوب من الخل على بقعة الملابس، ثم فركها جيدًا، والحرص على تغطيتها بالخل تمامًا، وتركها لمدة 15 دقيقة حتى يتغلل الخل داخل البقعة ويُفتتها، ومن ثم وضع قطعة الملابس في الغسالة.

عصير الليمون

لن يؤدي ذلك إلى التخلص من البقع فحسب بل سيمنح ملابسك أيضًا رائحة ليمونية لطيفة، ضيفي كوبًا واحدًا (240 مل) من عصير الليمون إلى الغسيل مع المنظف ثم اغسليه كالمعتاد، لا تستخدمي عصير الليمون مع الملابس الملونة لأنه قد يؤدي إلى تبييضها عن طريق الخطأ

الأسبرين المطحون

الأسبرين من المواد التي أثبتت فعاليتها في التخلص من البقع الصفراء على الملابس وإعادة زهوتها كل ما عليك هو اتباع الآتي: يتم سحق 3-4 أقراص من الأسبرين إلى مسحوق، ثم اخلطي المسحوق مع 0.5 كوب (120 مل) من الماء الساخن لتكوين معجون، وافركي هذا المعجون على البقعة واتركيه لمدة ساعتين، أخيرًا اغسلي ملابسك الملطخة كالمعتاد في دورة الماء الساخن.