«مترجعش تقول مكنتش اعرف!!».. تحذير هام من شركة الكهرباء للمواطنين بعدم التخلص من “تيكت الملابس” لهذا السبب ..!!

أعطت الشركة القابضة لكهرباء مصر بعض التوجيهات للمواطنين حول كيفية استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل فعال، وذلك عن طريق نشر تدوينة على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ونشرت الصفحة الرسمية للشركة “ليس سراً أن الملصقات الموجودة على الملابس تجعلك غير قادر على ارتدائها بشكل مريح في العديد من الأحيان.

تيكت الملابس

ولذلك يقوم معظمنا ببساطة بقص هذه الملصقات دون النظر إلى الغرض الحقيقي منها وأشارت إلى أن تيكيت الملابس يمكن أن يؤثر مباشرة على فاتورة الكهرباء وليس بطريقة واحدة فقط، بل بعدة طرق أخرى، واسمحوا لي أن أخبركم كيف”.

ما العلاقة بين تيكت الملابس ورفع قيمة فاتورة الكهرباء

درجة الحرارة: كل قطعة ملابس لها درجة حرارة معينة للغسيل، وإذا زادت درجة حرارة الغسالة عنها، فستتلف الملابس وستزيد استهلاك الكهرباء.

 كي الملابس: تتطلب الأقمشة المختلفة درجات حرارة مختلفة للكي، وكلما زادت درجة الحرارة، زاد استهلاك الكهرباء وزادت فرصة تلف الملابس بسرعة.

سريعة التجفيف: يمكن توفير الكهرباء من خلال استخدام الجفاف والكي على الطاولة، حيث لن تحتاج إلا لتسوية القطعة لتكون جاهزة للارتداء.

قدمت الشركة القابضة للكهرباء مجموعة من النصائح لاستخدام الأجهزة الكهربائية، بما في ذلك الثلاجة، بهدف توفير فاتورة الكهرباء تشمل هذه النصائح:

  • جب اختيار الأنواع التي تحتوي على مؤشرات جيدة لكفاءة الطاقة.
  •  ينبغي تقليل فتح وغلق باب الثلاجة للحفاظ على الهواء البارد وعمر الأطعمة.
  •  يجب التأكد من سلامة المطاط (الكاسكيت) واستخدام قطعة اسفنج مبللة بالماء الدافئ والصابون لتنظيفه. الثلاجة تحتاج لتهوية ومسافة بين ظهرها.
  • يجب تنظيف الثلج بانتظام لتجنب زيادة استهلاك الكهرباء.