العشبة المعجزة التي حيرت الطب الحديث .. تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب خلال فترة وجيزة حتى لو عمرك اكثر من 70 سنه .. ( تعرف عليها )

كثيرا ما نسمع عن أن هناك نباتا يؤخر الشيخوخة ومؤخرا قد ارتفعت محركات البحث من قبل مئات الآلاف من الأشخاص الراغبين في معرفة هذا النبات من أجل الاستفادة به، ويوجد في الحقيقة نبات اتضح أنه يؤخر فعلا من الشيخوخة التي يمكن أن يصاب بها الإنسان في عمر معين وهذا النبات يزرع -تحديدا- في فصل الصيف ويحتاج إلى مناخ شديدة الحرارة وكميات هائلة من المياه بخلاف تربة حمضية ليتم زراعتها وثمن مرتفع للغاية وسوف نتعرف على كل التفاصيل في الفقرة القادمة.

 سبب ارتفاع ثمن هذا النبات

بالسؤال من قبل بعض الفلاحين عن سبب ارتفاع النبات الذي نتحدث عنه والمتمثل في فاكهة الليتشي فنجد أن تلك الفاكهة لها فوائد عظيمة ويصل سعر الكيلو فيها إلى 200 جنيه مصري علما بأن تلك الفاكهة الموطن الأصلي هو الصين ونادرا ما تتم زراعتها في مصر لأنها لا يتواجد بها المناخ الاستوائي المطلوب لزراعة تلك الفاكهة بخلاف احتياجها إلى خبراء زراعيين.

 المكان الذي تزرع فيه شجرة الليتشي

نجد أنه إذا تمت زراعة فاكهة الليتشي في مصر فعادة ما يكون هذا خلال الصوب وتزرع في أماكن قليلة جدا ونجد أن تلك الأشجار الخاصة بالليتشي هي أشجار دائمة الخضرة مظهرها جميل للغاية وينتج عنها ثمار تكون بشكل مستدير اللون الخارجي لها يشبه لون الورد الأحمر وأما من الداخل فلديها قلب أبيض ومن هذه الفاكهة يصنع المربى وتستخدم هذه الفاكهة في علاج العديد من الأمراض لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن هذا طبعا بخلاف مضادات الأكسدة وتلك المسؤولة عن تأخير الشيخوخة.