هتجيب من الآخر.. أقوي وصفة للقضاء علي النمل والصرصير والبق.. مش هتشوفيهم تاني طول السنة!

انتشار الحشرات في المنزل بمثابة الكابوس فهي تعد من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير حيث تسبب أزمة كبيرة فور ظهورها، فهي تشكل خطورة كبيرة على المواد الغذائية إذ تعمل على هلاكها والقضاء عليها وتسبب فسادها، ورغم أنه يوجد العديد من الطرق الكيميائية للقضاء على الحشرات ولكن تعتبر هذه الطرق خطيرة وقد تسبب آثار سلبية على صحة الإنسان، لذلك يفضل الكثير استخدام الوصفات المنزلية الفعالة، فاليوم نقدم لكم أقوى وصفة للتخلص من الحشرات من المنزل نهائيا.

وصفة سحرية للتخلص من الحشرات

مع كثرة التساؤلات بين السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي عن الوسائل الفعالة للتخلص من الحشرات وخاصة النمل، كانت معظم الإجابات هو استخدام دواء “اكتومثرين” المستخدم في علاج حالات الهرش والحكة والجرب، الذي زادت نسبة مبيعاته هذا الصيف بسبب استخدامه في التخلص من الحشرات على اختلاف أنواعها. وأوضحت السيدات أن الطريقة الصحيحة لاستخدامه هو هو تفريغ 4 ملاعق كبيرة من الدواء في زجاجة “بخاخ” مع إضافة نصف لتر ويرش منه على أماكن تواجد الحشرات وستلاحظين اختفائه تماما، لكن مع رج الزجاجة جيدا قبل الاستخدام.

استخدام السمسم

هل فكرت في سر امتناع النمل عن الهجوم على محلات الحلويات والمخابز، بالرغم من انتشار السكر والعسل بجميع المنتجات الموجودة في هذه الأماكن دون استخدام المبيدات الحشرية لـ التخلص من النمل. فالسر هنا يكمن في تواجد السمسم، فالسمسم والنمل ضدان لا يجتمعان، نتيجة لوجود مادة طيارة في السمسم، تعمل على تعطيل حاسة الشم لدى النمل وهي الحاسة الأبرز لديه في بحثه عن الغذاء، ويمكن استخدامه عن طريق ما مايلي:

  • قوم بوضع السمسم في إناء بالقرب من أماكن تجمع النمل في أي مكان بالمنزل وستلاحظ اختفاءه بشكل عجيب.
  • أو يمكن استخدامه عن طريق رش حبوب السمسم بجوار الفتحات التي يقصدها النمل.