كنز رباني.. اكتشاف سحري «عشبة جبارة» تعيد احياء الكبد وتقضي على الكولسترول وتعالج أمراض خطيرة

نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، ما لا تعرفه عن فوائد عشبة العرعر، التي تعد واحدة من ضمن الاعشاب المفيدة للجسم بسبب ما بها من خصائص مضادة للميكروبات، فتحافظ على صحة الجسم.

فوائد عشبة العرعر

عشبة العرعر هي عشبة عطرية والاسم العلمي لها هو Juniperus communis L، وتتواجد فى إمكان وبلدان مختلفة لكن تشتهر فى دول شمال أوروبا وأمريكا، حيث تكون عبارة عن شجر اخضر به العرعر ولها فوائد واستخدامات متعددة.

ما لا تعرفه عن عشبة العرعر

تحتوي عشبة العرعر على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم وتعمل على وقايته من الإصابة بالأمراض المختلفة والخطيرة والتي منها السرطانات بسبب ما بها من مضادات الأكسدة، لكن يجب أن يكون بكميات مناسبة.

عشبة العرعر مفيدة للجهاز البولي حيث تعمل كمدر للبول وهو ما يساعد على تخليص الجسم من كافة السموم والفضلات الموجوده وتحافظ على صحة الكلى وتعالج الاضطرابات الهضمية كما يستخدم النبات الاخضر فى مستحضرات التجميل.

فوائد العرعر للجهاز الهضمي

تعتبر عشبة العرعر من مضادات الالتهابات لذلك فهل مناسب. للتخلص من التورم فى اي مكان بالجسم، وتحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات وتساعد على تخفيف تشنجات المعدة والديدان وتخفيف الغازات والانتفاخ وحالات عسر الهضم.

والجدير بالذكر أنها تعتبر مرخية للعضلات فتستخدم فى حالات التشنجات العضلية المتكررة وتعالج أيضا المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، وتعمل على تحسين الدورة الدموية، إلى جانب فوائدها المذهلة للشعر حيث تمنع تساقطه وتمتلك خصائص جبارة فى تحفيز عملية الطمث ومنشطة للدماغ مما تجعلك أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب أو اي اعراض للصداع أو الدوار.