اجازه رسميه لجميع القطاعات..موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 و مظاهر الاحتفال به

ينتظر العديد من المسلمين موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024، إذ تعد هذه المناسبة من أبرز الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم. يحتفى بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال منح جميع العاملين والموظفين في القطاعين العام والخاص عطلة رسمية لتجهيزات الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024 و مظاهر الاحتفال به

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن إجازة المولد النبوي الشريف ستصادف يوم الاثنين، 12 من ربيع الأول 1446 هـ، والذي يوافق 16 سبتمبر 2024، وفي حال تزامن الإجازة مع وسط الأسبوع، قد تُؤجل العطلة إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024، لذا، من المرجح أن يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024 هو يوم الخميس 19 سبتمبر.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بهذه المناسبة يكون من خلال الإكثار من ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة عليه، والاجتماع مع المسلمين لذكر سيرته العطرة والثناء عليه. يستحب أيضا التعرف على سيرته والاقتداء به، ودعوة الناس للطعام تعبيرا عن محبة النبي، بالإضافة إلى ذلك، ينصح بالإكثار من التصدق على الفقراء والمحتاجين وأيضاً على الأهل والأصدقاء، حيث تعبر هذه الأعمال عن محبة النبي وشكر الله على ولادته. كما استشهدت دار الإفتاء بحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ». وتُعد هذه المناسبة فرصة عظيمة للتقرب إلى الله وتعزيز الصلة برب العباد.