هيخلي مصر في حتة تانية.. اكتشاف اكبر منجم في العالم سيجعل مصر تتربع على عرش الدول الغنية.. تفاصيل

على مر العصور القديمة كانت أرض مصرنا الحبيبة ممتلئة بالخير والنعم العديدة والتي تبين أن مصر تمتلك العديد من الثروات المعدنية الكبيرة جدا الموجودة تحت سطح الأرض والتي يتم التنقيب عنها بصورة مستمرة واكتشافها وما زالت الجهود موجودة في عملية البحث عن تلك الكنوز المدفونة داخل باطن الأراض المصرية التي ستكون لها آثر كبير جدا على زيادة الاقتصاد المصري وتعزيز حياة جميع الشعب المصري وهذا عن طريق اعلان مستشار وزير التموين السيد ناجي فرج عن باكتشاف حديث من شأنه تقوية الاقتصاد المصري والنهوض به، وهو عبارة عن منجم ذهب أبو مروات الذي اكتشف حديثا.

اكتشاف منجم أبو مروات داخل مصر

يتم التوضيح بواسطة التقرير الذي يخص البحث على أن هذا المنجم يشتمل على احتياطي يعادل خوالي 290 ألف طن من معدن الذهب والمن المتوقع أن يقدم رفاهية وازدهار في الاقتصاد المصري.

كما أضاف أيضا خلال تصريحاته أن عملية الإنتاج المتوقعة من هذا المنجم ستكون كبيرة جدا وهذا سينعكس بصورة إيجابية على كافة فئات الشعب المصري.

بجانب أنه أوضح أن المساحة المتسعة لمصر تشتمل على الكثير من المناطق التي تكمل الشركات المتخصصة في عمليو التنقيب عن هذه المعادن واستكشافها، بجانب بعض المناطق الأخرى التي مازالت محل للدراسة.

كما أنه يوجد اهتمام كبير ومتزايد من قبل شركات التنقيب عن هذا الذهب من أجل استكمال جميع أنشطتها داخل مصر وتهدف الحكومة المصرية من أجل تسهيل عمليات التنقيب على الذهب وهذا سيكون بمثابة أمل جديد وكبير لتحسين مستويات المعيشة لكل المواطنين المصريين.

إنتاجية الذهب داخل مصر

تعتبر الصحراء الشرقية من ضمن المناطق الغنية بمناجم الذهب داخل مصر، حيث أنه يُركَّز الإنتاج داخل ثلاث مواقع أساسية أهمعا جبل السكري، بجانب أيضا وادي العلاقي ومنطقة حمش. وقد تم حديثا اكتشاف منجم ذهب جديد داخل منطقة أبو مروات حيث تهدف وزارة البترول والثروة المعدنية للبحث عن العديد من المناجم عن طريق التعاون مع الشركات المتخصصة في استخراج معدن الذهب.