طول عمرك بتسلقيها غلط.. أخطاء شائعة تقع فيها السيدات عند سلق المكرونة وهذه هي الطريقة الصحيحة لسلقها

يعتقد عدد كبير منا أن تحضير المكرونة من الأمور السهلة جدا بالنسبة لهم، وفي الحقيقة يجد مجموعة منهم صعوبة كبيرة في تجهيز طبق الباستا الشهي والرائع جدا وهذا بسبب ارتكاب بعض من الأخطاء التي لا تذكر ولكن يحذر الشيفات المحترفون كل هذه الأخطاء، والذي يشارك بنسبة كبيرة في نجاح كل وصفاتهم التي تبهرنا عندما نزور أي مطعم متخصص في تحضير هذا النوع من المكرونة الإيطالية.

استخدام كمية صغيرة فقط لاغير

لهذا السبب ينصح كل الخبراء بسلق المعكرونة في كمية كثيرة من الماء، حيث تحتاج حوالي كل 100 جرام من أي نوع من المكرونة لأكثر من لتر ونصف من الماء، لذلك من المهم استعمال إناء كبير.

عدم التقليب خلال التجهيز

وأيضا من ضمن الاخطاء الشائعة عدم تقليب المكرونة بصورة كافية، حيث ينصح احد من الخبراء أنه من بداية الطهي يتم تقليبها حتى يضمن عدم التصاقها مع بعضها البعض في الاناء.

انتظار غليان الماء

كما يقوم بعض من الأفراد بوضع كيس المكرونة في الحلة عندما تبدأ الماء في مرحلة التسخين، ولكن هذا يعد خطأ فادح لأنه يجب الانتظار لحين وصول الماء إلى درجة الغليان قبل سكب المكرونة، وحتى نستطيع الالتزام بمدة الطهي المحددة على تغليف المنتج، وإلا سنواجه مشكلة في تحديد متى ستصبح المكرونة جاهزة لتناولها.

إضافة كمية الملح على آخر لحظة

من الضروري جدا إضافة رشة الملح بمجرد أن تسكب في الإناء على النار، حتى نتمكن من ذوبانها بصورة كلية في الماء المغلي ومن ثم في جزيئات المكرونة من الداخل.

استخدام ماء الطهي

وينصح أيضا جميع الطهاة بالاحتفاظ بجزء بسيط من الماء الذي يتم طهي كمية المكرونة بداخله، لكي يضاف إلى الصلصة الاساسية عند تجهيزها.