أبكي المصححيين بهستيرية .. إجابة طالب علي سؤال فى امتحان اللغه العربيه أذهلت المعلمين .. ماذا كتب الطالب وما هو رد فعل المصحح الذي أبكي الجميع؟

في واقعة مذهلة أبكت إجابة طالب في امتحان اللغة العربية جميع المصححين وجعلت ورقة امتحانه حديث الجميع في مصر، الخبر انتشر بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي مما أثار فضول الكثيرين لمعرفة تفاصيل الإجابة التي أثرت بشكل كبير على المصحح، هنا نقدم لكم تفاصيل هذه الحادثة المؤثرة.

تفاصيل الإجابة التي أبكت المعلمين

في امتحان لغة عربية للمرحلة الابتدائية وجه للطلاب سؤال يتطلب إعراب كلمة في آية قرآنية، وهي: “خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ”، كان من المتوقع أن يجيب الطالب بإعراب كلمة “خُلِق” كفعل ماضٍ مبني للمجهول، لكن ما جعل الإجابة تثير الدهشة هو رد الطالب الذي قال: “إن كلمة خُلِقَ هي فعل ماضٍ ولكن الكتابة بصيغة المبني للمجهول لا تليق بالله سبحانه وتعالى”، إجابة الطالب عبرت عن تأدبه العميق واحترامه لله مما أثر بشكل كبير على المعلم الذي تأثر بهذه الإجابة غير المتوقعة من طالب صغير في السن.

رد فعل المعلم على إجابة الطالب

أصيب المعلم بالدهشة من إجابة الطالب حيث كانت مختلفة تماماً عن إجابات زملائه، تقديراً لتأدب الطالب وحسن تربيته منح المعلم الطالب الدرجة النهائية وكتب له ملاحظة: “ممتاز، جزاك الله خيراً وبارك الله في علمك وحسن تربيتك”، لم يكتف بذلك بل قام المعلم بتصوير ورقة الامتحان ونشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك حيث لاقت استحساناً وإعجاباً كبيرين من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أشاد الكثيرون بالإجابة المميزة ووصفوا الطالب بالعبقري الذي يستحق التكريم والدرجة النهائية التي نالها، تعد هذه الواقعة نموذجاً للتقدير والتأثر الذي يمكن أن تسببه إجابة نابعة من تأدب واحترام عميق.