مصيبة بكل المقاييس.. طبيب سعودي يعلن عن خبر سيئ عن الإندومي يجعل الجميع يتخلى عنه من اليوم ..لن تتوقع ماذا قال!!

من منا لا يحب تناول الاندومي الشهير، ومن منا ليس لديه أم تصيح دوما عندما ترانا نتناوله لأنها متأكدة تماما من أنه ضار جدآ بالصحة؟!.. فإن أضرار الاندومي الكثير منا يتحدث عنها ولكن ليس هناك دليل واضح على ذلك ولكن في المقابل نجد أن هناك طبيب سعودي يدعى الدكتور فهد الخضيري الذي أثبت على أن الاندومي غير مضر على الإطلاق طالما تم تناوله بكمية مناسبة وغير مبالغ فيها، وإليك التفاصيل كاملة في السطور التالية.

هل الاندومي مضر أم مفيد

إن هناك جدلاً واسعاً على ما إذا كان الاندومي مضر أم مفيد، وهو ما أكده الدكتور فهد الخضيري عالم الأبحاث الطبية في وحدة المسرطنات في مركز أبحاث مستشفى الملك فيصل التخصصي والذي أشار إلى أن الاندومي غير مضر للأطفال طالما يتناولونه بكمية معتدلة وهو ما جعل هناك ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أضاف إلى أن الاندومي غير مسرطنة كما يعتقد البعض وهذا بالطبع بعد وجود ابحاث علمية ودراسات أثبتت ذلك، ولكنها غير مسموح بها لبعض الأشخاص الذين من بينهم امراض الكوليسترول أو كبار السن في العموم لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون مثله مثل النقانق.

ولكن تكمن المشكلة الرئيسية في أضرار الاندومي في أنها تحتوي على مواد حافظة وهي “مونو غلوتامات الصوديوم” ولكنها مسموحة من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية طالما تواجدت بنسبة معينة تستخدم في الكثير من الوجبات السريعة مع الكبسة.