الزغاريط هتملى البيوت!!.. قرار من الحكومة المصرية بصرف اجر 789 يوم لموظفين القطاع الحكومي!!

بناءًا على آخر تحديث في قانون العمل الجديد لعام 2024 قد صدر تحول كبير ملحوظ في كيفية تنظيم حقوق الموظفين بالدولة، حيث قد زاد هذا القرار من المزايا التي جديدة تعكس اهتمام الدولة بتحسين بيئة العمل والزيادة من تقدير جهود العاملين، وضمن اهم تلك التعديلات الجديدة والتي قد تسببت في صدمة للكثير من المواطنين هو الاعلان عن حق الموظفين في الحصول على تعويض مالي، على ان يكون هذا التعويض على الإجازات الاعتيادية التي لم يتم استهلاكها من قبل المواطنين، ويأتي ذلك للزيادة من   العدالة والشفافية في الدولة والذي يزيد من الاهتمام الخاص بكل موظف على إتمام عملة بأنسب طريقة ممكنة، وللتعرف على المزيد من التفاصيل تابعونا خلال المقال التالي.

مزايا قانون العمل الجديد

  • من ابرز المزايا المقدمة في قانون العمل الجديد هو التعويض المادي للموظفين في القطاع الحكومي عن كافة الاجازات التي لم يتم استهلاكها، على ان يُتاح للموظف الحصول على التعويض المالي للاجازات التي لم يستفيد منها خلال فترة عملة.
  • ان يكون الحساب الخاص بـ التعويض بناءًا على المرتب الأساسي، حيث انه من المقرر ان يتم تحديد قيمة التعويض بناءًا على القيمة الخاصة بالراتب الاساسي خلال العام المالي الجاري لكافة مواطن يرغب في الحصول على تعويض.
  • من افضل العوائد التي سوف تعود على الحكومة وعلى الموظفين هو العمل بشكل جيد، حيث ان هذا القرار سوف يحفز العاملين على العمل.