متجيش تقول معرفش.. إحذر تناول هذا النوع من “الكوسا” فيها سم قاتل خاصة للأطفال

ينصح خبراء التغذية بالإكثار من تناول الكوسا خاصة للأطفال فهي من الخضروات الغنية بالكثير من الفيتامينات، كما أنها سهلة الهضم وطعمها غير لاذع ومناسبة للأطفال الرضع والمرضى، وتحذر بعض الدراسات الحديثة من الإكثار من تناول الكوسا لما تحتوي عليه من سموم قاتلة خاصة إذا كان طعمها مر او إذا تم تناولها وهي نيئة.

هتندمو ندم العمر لو كلتوها !! إحذر تناول هذا النوع الخطير من الكوسا؟..حتي  لو هتموت من الجوع فيها ..سم قاتل وخطيييير ؟!!متجيش تقول معرفش !! - بوابة  الزهراء الإخبارية

إحذر تناول الكوسا

أشار خبراء التغذية أن الكوسا من عائلة القرعيات مثل الخيار والقرع، وهذا يعني أنها تحتوي على مادة كوكربيتاسين بشكل طبيعي، وهي مادة سامة تحمي نبات الكوسا من الحشرات الضارة، وقد نجح المزارعين في تقليل مستوى السموم فيها حتى تكون آمنة لصحة الانسان، وقد أوصى مكتب الفحص الكيميائي في مدينة شتوتجارت بضرورة تجنب تناول الكوسا إذا كانت بطعم مر، كما أوضحت ماريا روث مديرة المكتب أن المرارة في طعم الكوسا توضح وجود نسبة عالية من المادة السامة فيها، وهذه المادة لا تتأثر بالطهي او درجات الحرارة العالية، وقد نصح خبراء التغذية في مكتب الصحة والأمن الغذائي الموجود في ولاية بافاريا بضرورة تذوق الكوسا قبل إدخالها في وصفات الطعام للتأكد من طعمها.

سم قاتل وخطير في الكوسا

أكد خبراء التغذية أن السبب الأساسي لإرتفاع نسبة المادة السامة في الكوسا ليس واضحًا فقد يكون السبب هو الحرارة العالية الموجودة في المتاجر أو وجود طفرة مضادة أثناء زراعة الكوسا، حيث تحدث هذه الطفرة لدى المزارعين الهواة الذين يزرعون الكوسا في حدائق منازلهم الصغيرة ويعيدون زراعتها في كل عام.