هتأخد مبلغ محترم.. زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بهذه الجهات بدءًا من الشهر القادم

تشهد الفترة الحالية صدور العديد من القرارات من جانب الحكومة متمثلة في الوزارات والهيئات والمصالح المختلفة، بشأن زيادة رواتب موظفيها في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مع توجيهات من جانب القيادة السياسية العليا بخصوص ضرورة المساعدة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة موظفي الحكومة وأصحاب المعاشات والآسر ذات الدخل المنخفض.

قرار عاجل بزيادة رواتب الموظفين

كشف مجلس المديرين في هيئة السكة الحديد بقيادة المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بان هناك قرار قد صدر بشأن الموافقة على تعدي رواتب العاملين في هيئة السكك الحديدية، بدءًا من راتب شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم إضافة فروق طبيعة العمل والوقاية والاثابة كنسب مئوية على أساسي 30 يونيو 2016 بدلًا من أساسي 2015، مؤكدًا على عمل جدول للفروق المالية للسنوات السابق صرفها للموظفين.

وبسبب ما أكدته التقارير الرسمية، فإن هذا القرار قد جاء بناءً على المذكرة المقدمة من جانب النقابة العامة برئاسة عبد الفتاح فكري، حيث تقدمت بطلب بإلغاء قرار مجلس المديرين السابق في 14 سبتمبر 2015، وتعديل المرتبات بحسب قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.

وكان الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، قد أصدر توجيهات بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات التي تساهم في رفع المعاناة عن كاهل الموظفين والعاملين في هيئة السكك الحديدة خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا للقرار الصادر من قبل مجلس المديرين خلال الساعات المقبلة، فإن الزيادة الجديدة في المرتبات لموظفي السكك الحديدية ستكون بدءًا من شهر أكتوبر 2024، وهذا بجانب صرف تلك الفروق للعاملين الذين أحيلوا للمعاش، إما بحكم قضائي قد صدر أو العدول عن التقاضي.