اوعى تشتريها لو ببلاش.. تحذير شديد عند وجود هذه العلامة عند شراء المانجو.. مرشوشة كربون

يقوم الكثير من المزارعين بالاستعانة ببعض المواد التي تعمل على تسريع نمو الثمار خاصة مع بدء موسم حصاد المانجو، وذلك بهدف طرحها في الأسواق بشكل أسرع، وقد حذر بعض المزارعين من طرق الكمر غير الصحيحة التي يتم استخدام مواد عضوية غير متحللة فيها لتسريع عملية نضج الثمار، وتظل بقايا هذه المواد عالقة على الثمرة وتتسبب في تسمم المواطنين.

لو برخص التراب أوعى تشتريها.. حذاري من هذه العلامة عند شراء المانجو.. مرشوشة  كربون بنسبة 100% - بوابة الزهراء الإخبارية

علامة عند شراء المانجو

يستخدم بعض المزارعين طرق خاطئة في الكمر مثل ترك ثمار المانجو في ورق الأسمنت أو داخل قش الأرز أو في المناطق ذات درجات الحرارة العالية، وذلك بهدف تسريع عملية نضج الثمار، ويؤدي هذا إلى الحصول على مانجو بطعم لاذع وقد تسبب الضرر للانسان في بعض الأحيان لأنها لم تترك على الشجرة حتى تنضج بالكامل، كما يستخدم بعض المزارعين طريقة رش المانجو بالكربون بعد حصادها من الأشجار، وهي طريقة سريعة لتغيير لون المانجو الخارجي من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر في أقل من يوم، وتؤدي هذه الطريقة إلى ذبول القشرة الخارجية للمانجو خلال عدة أيام وذوبان الثمار وتلفها.

تحذير من طرق الكمر السريعة

حذر استشاري زراعات المانجو في محافظة الإسماعيلية المهندس أحمد علوان من طرق الكمر السريعة التي يستخدمها الكثير من المواطنين خلال فترة حصاد المانجو بهدف تسريع نمو الثمرة، كما أكد أن الثمار التي يظهر على عنقها اللون الأسود تكون مرشوشة بالكربون بنسبة كبيرة، كما أشار إلى الأنواع المختلفة من المانجو في الإسماعيلية التي تتميز بالمذاق المميز.