“أشهر من نار على العلم”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين جميعا.. قلب المؤمن دليله!!

يعتبر امتحان اللغة العربية هو من أصعب الامتحانات التي يواجهها جميع الطلاب في كل الفرق المختلفة الابتدائية والثانوية والإعدادية، ونجد أنه على الرغم من صعوبة الأسئلة إلا أن هناك أشخاصا محبين للغة العربية ومؤخرا قد سمعنا كثيرا عن قصه الطالب الذي أبكى الملايين، لذلك في هذا الموضوع بصدد معرفة كل الأحداث التي جعلت المدرس القائم بتصحيح ورقه أجابه هذا الطالب قد وصل إلى حد البكاء، وما هي الإجابة العظيمة التي قام ذلك الطالب الصغير بكتابتها وأثرت في مشاعر المدرس إلى هذا الحد تابعونا للتفاصيل.

السؤال الذي أثار الحيرة

كان في امتحان اللغة العربية مطلوب من كل الطلاب في جزء مخصص في فقره النحو إعراب إيه قرآنية قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل” صدق الله العظيم ونجد أن معظم الطلاب قد قاموا بإجابة هذا السؤال بالطريقة المتعارف عليها مستخدمين قواعد النحو إلا أن الطالب وحيد قد أبى أن يكون مثل زملائه وقد كتب خلق فعل ماض لن ينسى فاعله ولن أقوم بكتابه مبني للمجهول احتراما وتأدبا لعظمه الله- عز وجل-

رد فعل مدرس اللغة العربية

رد فعل المدرس كان في غاية الروعة حيث إنه قام بتصوير ورقه أجابه الطالب ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكتب له عبارة محتواها أنت طالب ممتاز بارك الله في علمك وأدبك وأعطاه الدرجة الكاملة في الامتحان 20 درجة لأنه يستحقها عن جدارة.