«قنبلة سموم موقوتة!!».. تحذير هام وعاجل من تناول هذا النوع من “الكوسة”.. أوعى تاكلها حتى لو ببلاش!

إن الكوسة تعد من أكثر الخضروات التي تتمتع بفوائد جمة لا حصر لها، وهذه الفوائد تجعل جميع الأطباء بلا استثناء ينصحون بتناولها لعلاج الكثير من الأمراض الجسمانية وفي مجال الشعر والبشرة ايضا، ولكن هل تتوقع أن هناك من الكوسة أنواع تتسبب في أحداث كوارث صحية خطيرة، وهو ما يحدثنا عنه بعض الخبراء في السطور التالية.

لا تتناول هذا النوع من الكوسة

إن الكوسة تندرج تحت قائمة عائلة الخضروات “القرعيات” مثلها مثل الخيار أو القرع، وهي غنية بمادة تسمى “كوكربيتاسين” وهي مادة سامة مسؤولة عن حماية الثمرة من الحشرات لفترة طويلة، ومع الوقت أصبح الفلاح على دراية بخطورة تلك المادة لهذا أصبح يستخدمها بنسبة قليلة كي تكون آمنة على الصحة.

أضرار الكوسة المرة

وقد أشار مكتب الفحص الكيميائي بشتوتجارت إلى تجنب تناول الكوسة إذا كان لها مذاق مر لأن ماريا روث مديرة المكتب تؤكد أن هذه المرارة ناجمة عن تركز تلك المادة السامة بنسبة كبيرة جدا الأمر الذي يجعلها قنبلة موقوتة لا تتأثر بالحرارة أو الطهي بل تحافظ على سمومها إلى أن تستقر في المعدة وتسبب كوارث صحية خطيرة.

تحذير من زراعة الكوسة بهذه الطريقة

يشير المكتب ايضا إلى أن هناك بعض المزارعين الهواة الذين يقومون بزراعة الكوسة بدون خبرة وبدون إدراك مدى خطورة تلك المادة السامة ولهذا من الضروري تجنب تناولها مهما كانت برخص التراب.