كان لازم حد يقولك عليه.. قرار من البنك المركزي بشأن بطاقات الـ«ATM»! كيف سيؤثر على صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 من الماكينات؟ شوف قبل نزول القبض

بيان مهم وعاجل قد أعلن عنه البنك المركزي المصري بخصوص البطاقات البنكية حيث إن البنك نوه عن نيته في أن يقوم بالعمل على ترميز بطاقات البطاقة الدفع تلك التي يتم استخدامها عبر ماكينات الصراف الآلي المختلفة موضحا بأن هذا الترميز سوف يتيح للبطاقات استخدام عمليات الدفع التلامسية، وخص بالذكر البطاقات الائتمانية المخصصة فقط للمشتريات أو كما تعرف باسم فيزة المشتريات والأمر ذاته بالنسبة لبطاقات الخصم المباشر تابعونا للتفاصيل.

قرار عاجل من البنك المركزي

في هذا السياق قد صدر هذا القرار عبر الموقع الخاص بالبنك المركزي المصري وتم توضيح أمر مهم للموظفين العاملين في الدولة بخصوص وجود اختلاط لديهم بأن قرار البنك المركزي سوف يؤثر على سحب الرواتب شهر أغسطس، فأوضح البنك المركزي أن ذلك الأمر ليس له علاقة بأي حال من الأحوال بطاقات الرواتب أو حتى البطاقات البنكية للحسابات الشخصية كون نظام الترميز للبطاقات سوف يتم تطبيقه فقط على بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية للمشتريات، وتقنية الترميز هذه تعتبر هي من أحد أساليب حماية بيانات بطاقات الدفع الخاصة بالمواطنين لتجنبهم التعرض للسرقة.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس

وأما بالنسبة لموعد صرف رواتب شهر أغسطس للعاملين في الحكومة فسوف تكون بداية من يوم 22 أغسطس الجاري على أن يتم الصرف من جميع ماكينات الصراف الآلي الموجودة في جمهورية مصر العربية هذا طبعا بخلاف خدمات المحافظ الإلكترونية.