النبتة المباركة.. طبيب كويتي يكشف مفاجأة!! علاج لكافة الأمراض المزمنة بشكل طبيعي من خلال تناول هذا النوع من البقوليات “بأقل من 30 جنيه هتجبها”

الترمس يعتبر هو من أنواع النباتات العشبية وينتمي بشكل مباشر إلى عائلة البقوليات ونجد أن الترمس له شكل مميز ببذوره الصفراء ويعتبر هو من أنواع الأطعمة الشعبية في العديد من الدول وأخص بالذكر دول البحر الأبيض المتوسط، مثل مصر ومعروف أيضا في أمريكا اللاتينية ونجد أن الجميع يقوم بإعداد الترمس لتناوله على أساس أنه نوع من أنواع المسليات، ولكن نجهل فوائده فنجد أن الترمس له فوائد عظيمة لصحة الإنسان ويمكن أن يقي من الإصابة بأمراض مزمنة بما في ذلك مرض السكري ومرض ضغط الدم بنوعيه وأمراض القلب.

وفي هذا السياق قد قال الطبيب الكويتي المشهور محمد العلي والذي يشغل منصبا مائيا تغذيه حيث قد نشر فيديوا له عبر موقع التواصل التواصل الاجتماعي المختلفة عبر خاصية التيك توك وكان يتحدث عن الترمس وفوائده وقال محمد العلي إن الترمس يحتوي على معدلات مرتفعة جدا من الفيتامينات المهمة لصحة الجسم بما في ذلك مجموعة فيتامين ب مثل وفيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3 بخلاف فيتامين A و C و D.

وتابع حديثه قائل وهو يرد فوائد الترمس بأنه من أنواع الأطعمة المناسبة جدا للأشخاص من مرضى السكري لأن الترمس ينخفض فيه المؤشر الجلايسيمي وهذا مفيدا للأشخاص المعانين من السكر من النوع الثاني كما أنه يعمل على خفض نسب الكوليسترول الضار في الدم.

وختم حديثه قائلا إن الترمس يعتبر غذاء ممتاز جدا ويعمل على تعزيز البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء ويخفف من الانتفاخات كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي ولا سينما لو تم تناوله بإضافة كل من الليمون والكركم إليه.