ضحكة واحدة قد تكون سبب في إنهاء حياتك !!.. مفاجأة للجميع “الجلطة الدماغية قد تتكون من الابتسامة” طبيب سعودي يكشف الأمر

دائما كان هناك عبارة تتردد على مسامعنا أن الإنسان كثير الضحك طويل العمر ولكن هل تلك المقولة حقا هي حقيقية أم أنها مجرد عبارات ليس لها أي معنى قد تكون الابتسامة لشخص ما هي السبب الأساسي في الإصابة بالجلطات الدماغية، قد يستغرب البعض من هذا الأمر ولكن هذا ما أوضحه طبيبا سعوديا مشهورا وهو الأستاذ الدكتور ناصر الحربي، حيث كان يتحدث عن مجموعة من الأمور المتعلقة بالجلطات الدماغية التي يمكن أن تصيب أي شخص وقد جاء حديث ناصر الحربي خلال فيديو له عبر قناة العربية.

وتابع الحرب حديثه قائلا قد يطلب أحد الأطباء من الأشخاص التي تعانين من مشاكل صحية معينة الابتسام، وعندما ينظر الطبيب إلى هذا الشخص ليرى الابتسامة على وجهه فربما تكون الابتسامة غير ظاهره أو حتى ظهر بشكل غريب هذا مؤشر ودليل قوي على أصابه هذا الشخص بجلطة دماغية.

وختم حديثه قائلا إنه أيضا من العلامات التي تدل على الإصابة بالجلطات الدماغية، هو أن يكون المريض لديه صعوبة في رفع إحدى الأيادي معا أو صعوبة في رفع أيد واحدة فقط وكذلك الأشخاص التي تعانين وجود تعثرات في الحديث مع تكرار جمل بسيطة.

كل هذا ما هو إلا دلائل على بداية الإصابة بجلطة دماغية لذلك يجب الانتباه لكل هذه الإشارات إذا صادفها إي فرد في أي وقت عليه أن يقوم بزيارة الطبيب المختص على الفور