«تعرف عليها قبل فوات الآوان»…. لن تتوقع ماهي مضاعفات شرب ماء الكركم كل صباح… سعودية تروي تجربها …لن تصدق ما حصل لها.. صدمة!!

يعتبر الكركم من أفضل المكونات التي يمكن أن تكون في جميع المنازل ويعتبر هو مكون أساسي في معظم الأكلات وخاصة الأرز البسمتي أو الأرز الأصفر ويطلع عليه اسم اخر وهو العقدة الصفراء وهذا لأنه يعطي اللون الاصفر الجذاب وطعم خرافي للطعام ولكن بجانب انه يعطي طعم ورائحة الطعام بل انه يعطي فوائد كثيرة للجسم.

  • يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات ومضادات للسرطان ومضادات الاكتئاب ولهذا سوف نقدم لكم اليوم ما هي فوائد الكركم وافضل الطرق التي يمكن أن تدخليه بها الطعام.

فوائد الكركم

  1. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للألم ومضادة للسرطان لان الكركم يعتبر من نفس عائلة الزنجبيل يعتبر جزء أساسي في خصائص الأدوية الطبية هو الجذر.
  2. يمكنك ان تقومي بإدخال الكركم في نظامك الغذائي عن طريق وضعه إلى بعض الأطباق المفضل لديك.
  3. ولكن هناك الكثير من الناس الذين لا يحبون طعم الكركم في الطعام ولهذا يمكنك أن تضعه مع الماء الدافئ وشربه على الريق في الصباح علي ويمكنك كسر طعمه أي طعام آخر.
  4. الكركم يقاوم الالتهابات المزمنة في الجسم مثل التهاب المفاصل والعسر الهضمي والسرطان.
  5. يحمي الدماغ من أي هجوم عليها وتم تحديد وجود معدلات مرتفعة من هرمون النمو BDNF كواحد من أسباب الخرف والزهايمر، ولكن الكركمين يقدر على الحد من تفاعل هذا الهرمون ويساعد الدماغ على العمل بشكل سليم.