«كنز من كنوز الدنيا»…فاكهة ربانية ومعجزة منزله برائحة الجنة مستحيل تتخلى عنها ابداً مهملة للغاية في السوق تقوي الذاكرة وينشط بنية الدماغ وكأن عمرك 15 سنة!!

عندما يصبح المخ لا يؤدي وظائفه وواجباته بالشكل الطبيعي فإنك يجب أن تعرف على الفور أنه أصبح في تأخر وتراجع عن أدائه ولكن المشكلة أنه لا يوجد أدوية قد تساعد على علاج هذه المشكلة التي ترتبط بأداء المخ ولكن يمكنك أن تقوم بتغيير بعض الأشياء في نظامك الغذائي منها انك تقوم بتناول أطعمة تحتوي علي فيتامينات ومركبات تساعد على إستعادة المخ صحته من جديد حتى لو بشكل مبدئي.

اكلات تساعد على مساعدة المخ في أداء واجباته

1- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين K والفولات التي تعمل على منع تجلط الدم في المخ ومنعه من أي سكتة دماغية ويساعد على تحسين الوظائف الدماغية و الإدراكية للمخ.

2- الكركم

يعتبر الكركم قادر على دور اساسي وهو مقاومة الالتهابات الناتجة عن الضغط النفسي والعضوي والتوتر والخوف وغيرها ويحافظ على صحة المخ والذاكرة أيضاً.

3- البيض

يعتبر البيض من أفضل المصادر التي يمكن أن تأخذ منها العناصر الغذائية الأساسية لدعم الدور الذي يعمل به الناقلات العصبية بالمخ ويحتوي على الكالسيوم المفيد لخلايا المخ.

4- سمك السلمون

مصدر طبيعي منه أوميغا 3 الذي يلعب دور مهم جداً في المحافظة علي صحة العقل وخلايا المخ.

5- التوت البري

يعتبر التوت البري من أحد الفواكه التي تكون غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للمخ والتي تساعد على تقليل الالتهابات وتحافظ على المخ من التلف وخاصة لأصحاب التقدم في العمر.