«فاكهة صيفية لا تعرف ما مدى أهميتها»…فاكهة تتحول إلى معجزة خارقة إذا نقعتها بالحليب .. تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة.!

فاكهة التين البرشومي تعتبر من أفضل الفواكه الصيفية التي يمكن ان تقوم بتناولها إذا كانت مجففة أو طازجة تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان ولكن هناك الكثير من الناس لا يفضلون تناولها ويتم استبدالها بالتين الشوكي ولكن اليوم سوف نقدم لكم كل الفوائد التي سوف تجعلك تأكل التين البرشومي.

فوائد فاكهة التين البرشومي

  • يحتوي التين البرشومي على العديد من الفوائد الصحية منها أنه غني بالمواد الغذائية فيتامينات منها فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2 والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والصوديوم والكلور.

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تحتويها فاكهة التين البرشومي منها:-

1- الوقاية من الامساك لانها تحتوي علي خمس جرامات من الألياف في الثمرة الواحدة وهي نسبة كبيرة من الألياف التي يمكن أن تساعد على تعزيز الجسم.

2- تعزز من وظيفة الأمعاء ويمنع الإمساك وتعمل الألياف على التحكم في حركات الأمعاء لهذا تمنع من حدوث الإمساك.

3- تزيل الاسهال أيضاً بنفس الحركات الأمعاء الصحية.

4- تساعد على فقدان الوزن لأن الألياف التي تحتويها تعمل علي تقليل الوزن ويكون صحي اكثر لاصحاب للذين يعانون من السمنة المفرطة لأنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة ويمكنها أن تقوم بزيادة الوزن لهذا لا تقوم بتناول الكثير منها.

5- الوقاية من أمراض القلب التاجية لأنه يحتوي علي الفينول و اوميجا 3 واوميجا 6 وهذه الأحماض الدهنية تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.