“قانون المرور الجديد يضرب بيد من حديد على المخالفين: غرامة 500 ريال على رفع الأصوات بالقرب من المدارس وتشديد الرقابة على السائقين”

“قانون المرور الجديد يضرب بيد من حديد على المخالفين: غرامة 500 ريال على رفع الأصوات بالقرب من المدارس وتشديد الرقابة على السائقين”، أصدر المرور السعودي تحذيراً بشأن إصدار أصوات مرتفعة من المركبات بجوار المنشآت التعليمية، حيث يُعتبر ذلك من التصرفات المخالفة لآداب القيادة، مما قد يستوجب على مالك السيارة دفع غرامة، لذا يتعين على الجميع الالتزام بتوجيهات الإدارة العامة للمرور لتفادي مخالفة رفع الأصوات بالقرب من المباني التعليمية.

مخالفة مرورية بالقرب من المباني التعليمية

أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه لا يجوز إحداث ضوضاء من خلال استخدام أجهزة المركبة أو التصرف بأسلوب يتعارض مع الآداب العامة أثناء القيادة، تُعتبر هذه التصرفات من المخالفات المرورية التي تُعاقب عليها بفرض غرامة مالية تتراوح بين 300 و 500 ريال سعودي.

قامت إدارة المرور السعودية في الأيام الماضية بتحذير حافلات النقل المدرسي من القيام بتحميل أو تنزيل الطلاب بشكل غير صحيح، حيث قد يتسبب ذلك في فرض مخالفة مرورية وغرامة مالية تتراوح بين 3000 و6000 ريال سعودي.

عودة الدراسة

أوضحت إدارة المرور أنه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 1446 وللحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، ينبغي اتباع إرشادات السلامة عند انتظار الحافلة المدرسية، والتي تشمل ما يلي:

  1. التأكد من خلو الطريق من السيارات قبل القيام بالعبور.
  2. الانتظار بعيدًا عن حافة الطريق.
  3. التأكد من توقف الحافلة المدرسية تمامًا قبل الصعود إليها.
  4. الالتزام بالصعود والنزول من الحافلة بهدوء.