يفاجئ كل عملاء البنوك.. قرار عاجل من البنك المركزي منذ قليل| ويبدأ تنفيذه خلال ساعات

أعلن البنك المركزى المصرى عن توجيهات جديدة، بشان تعديل القواعد الخاصة بتعامل البنوك مع شركات نقل الأموال فى مصر، حيث وجه المركزى المصرى بتعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الألى ATM، بفروع البنوك والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

تعديل مواعيد تغذية ماكينات الصراف الألى ATM

وجاءت توجيهات البنك المركزى المصرى أستكمالا للتعليمات السابقة والصادرة فى مايو 2024، والتى حددت أوقات تغذية ماكينات الصراف الألى بالنقدية عبر شركات نقل الأموال، على أن تكون عملية تغذية ماكينات الصراف الآلى خلال ساعات الصباح الباكر من كل يوم، وتحديدًا من بزوغ أول ضوء وحتى الساعة التاسعة مساءًا، وينفذ القرار بجميع فروع البنوك والمنتشرة عبر كافة أنحاء الجمهورية.

تعاملات البنوك مع شركات نقل الأموال

وجاء بخطاب طارق الخولى، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، والموجه إلى كافة رؤساء البنوك العاملة فى مصر، بتوجيه البنوك وجميع الفروع بتنفيذ التعليمات الجديدة بداية من الثلاثاء 21 أغسطس 2024، وأكد الخولى عبر خطابه أن تلك التعليمات قد جاءت وفقا للقواعد المنظمة لتعاملات البنوك مع شركات نقل الأموال عبر جميع مناطق الجمهورية، والصادرة فى 2 مايو الماضى.

والجدير بالذكر أن التعليمات الجديدة الصادرة من المركزى المصرى، تأتى لضمان إستمرار تدول الكاش لتلبية إحتياجات عملاء البنوك المختلفة من النقد، وتيسيرًا عليهم لشراء مستلزماتهم.

توجيهات البنك المركزى المصرى

وفى سياق متصل طالب المركزى المصرى البنوك المصرية العاملة بالسوق المحلى التعاون مع شركات نقل الأموال، بهدف ضمان تعديل مواعيد تغذية ماكينات الـATM داخل المدن، وفقا للتوجيهات الجديدة، مع مراعاة الإلتزام بالمواعيد المقررة لتغذية الماكينات على أن تكون خلال الفترة من الفجر وحتى الساعة 10.00 مساءًا، على أن يبدأ تنفيذ القرار أعتبارا من اليوم.