معاملة غير إنسانية في نظام الكفيل.. فيلم “حياة الماعز” يثير جدلا واسعا وسعوديون يتهمون إيران بالوقوف وراءه

لقد أثار الفيلم الهندي الجديد “أدوجيفيثام” أو كما أطلق عليه اسم حياه الماعز موجة واسعة جدا من الجدل بين المواطنين في المملكة العربية السعودية حيث إنهم قالةا إن قصه هذا الفيلم ما هي إلا لأغراض سياسية، وهذا جعل هناك العديد من الفئات المعترضة على هذا الفيلم وفئات أخرى داعمة له على اعتبار أنه يجسد واقع أليم يحدث بالفعل في المملكة العربية السعودية.

حيث إن قصه هذا الفيلم قد قامت بتسليط الضوء على أحد المهاجرين من دولة الهند إلى المملكة العربية السعودية وان هذا المهاجر قد لقي العديد من أصناف العذاب على يد الشخص الذي كان يكفله، وهذا بدوره يسلط الضوء على المعاملة غير إنسانية التي تتبعها المملكة مع الوافدين في أراضيها.

وتدور قصه الفيلم حول نجيب وهو البطل ونجده يعيش في عالم معزول مع سيده وكفيله ويقوم بروي الحيوانات الخاصة بكفيله تحت حرارة الشمس الحارقة دون وجود أي عوامل حماية، وفي نفس الوقت يقوم بتناول الماء من نفس الحوض الذي يشرب منه الحيوانات.

وهناك مشهد مؤثر جدا لبطل الفيلم وهو يحكي كيف أنه ضحى بكل شيء مقابل أن يقوم بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، فقد باع كل شيء رديه وترك عائلته سعيا منه إلى أن يرزقه الله عز وجل إلا أنه في هذه الدولة، لا يلقى إلا التعنيف وقد تم عرض هذا الفيلم في شهر مارس الماضي على منصة نتفليكس وأصبح هو الأكثر وشاهدوا ملايين من الأفراد عبلة تلك المنصة.