الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة والحرارة تصل ل43

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة طقس الساعات القادمة اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء. يشهد اليوم أجواءً صيفية حارة ورطبة خلال النهار في معظم المناطق، بينما تسود حرارة شديدة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. أما ليلاً، فتكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أفادت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بأن الطقس اليوم يشهد ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع هبوب رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا على مدار اليوم.

حالة الطقس

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الأربعاء، فهي كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 37 درجة مئوية، والشعور بالحرارة يصل إلى 39 درجة.

السواحل الشمالية: 33 درجة مئوية، والشعور بالحرارة يصل إلى 36 درجة.

جنوب سيناء: 40 درجة مئوية، والشعور بالحرارة يصل إلى 43 درجة.

شمال الصعيد: 40 درجة مئوية، والشعور بالحرارة يصل إلى 42 درجة.

جنوب الصعيد: 43 درجة مئوية، والشعور بالحرارة يصل إلى 44 درجة.

أما بالنسبة لموعد بداية فصل الشتاء في مصر لعام 2024، فإن المعهد القومي للبحوث الفلكية يتوقع أن يبدأ يوم 21 ديسمبر ويستمر حوالي 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، لينتهي يوم 20 مارس 2025.

متى يبدأ الخريف؟

في مصر يبدأ فصل الخريف رسميًا في 23 سبتمبر من كل عام، وفقًا للتقويم الفلكي. يستمر الخريف حتى 21 ديسمبر، حيث يبدأ فصل الشتاءـ في فصل الخريف، تبدأ فرص تساقط الأمطار في مصر بالزيادة مقارنة بفصول الصيف. عادةً ما تتساقط الأمطار بشكل متقطع خلال الخريف، وخاصةً في المناطق الساحلية مثل السواحل الشمالية، حيث تكون الأمطار أكثر انتظامًا. في المناطق الداخلية، مثل القاهرة والوجه البحري، قد تكون الأمطار أقل تكرارًا ولكنها تظل ممكنة.