طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة ونشاط للرياح ومبشرات للأرصاد بداية من سبتمبر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة على مدار الأيام المقبلة مشيرة إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات بدرجة إلى درجتين، مشددة على أننا بدأنا نشعر بارتفاع في درجات الحرارة نتيجة زيادة نسبة الرطوبة.

حالة الطقس على مدار الأسبوع المقبل

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس على مدار الأسبوع المقبل، سيكون حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، فعلى مدار الأيام المقبلة لن نشهد أي ارتفاعات في قيم درجات الحرارة وستتراوح على مدار الأسبوع المقبل بين 35 و36 درجة، إلا أن نسبة الرطوبة مستمرة معانا في الارتفاع وبداية من شهر 9 تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وكذلك نسبة الرطوبة.

زيادة نسبة الرطوبة

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه كلما اتجهنا إلى المناطق المطلة على البحر المتوسط تتجاوز نسبة الرطوبة 95% وكل ما تقدمت إلى المحافظات الداخلية نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي لتكون 85%، إلى أنها تزيد خلال فترات الليل لذلك في الأماكن المغلقة تشعر بنسب رطوبة وحرارة أعلى من المتوقع وأيضا في فتر المساء وساعات الليل تنشط الرياح لتصل سرعتها ما بين 30 و35 كيلومترا في الساعة.

طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة ونشاط للرياح ومبشرات للأرصاد بداية من سبتمبر
طقس 6 أيام.. استمرار الموجة الحارة ونشاط للرياح ومبشرات للأرصاد بداية من سبتمبر

شبورة مائية على الطرق السريعة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مستمر معنا الظواهر الجوية المتمثلة في شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القنان والوجه البحري.

نشاط للرياح على أغلب الأنحاء

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع بداية دخول الفترات المسائية تنشط رياح معتدلة أحيانا على أغلب الأنحاء وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المدن الجديدة والمناطق المكشوفة، من جنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة على مدار الأسبوع المقبل

وعن درجات الحرارة المتوقعة على مدار الأيام المقبلة فتصل على القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 35 – 36، لتصل المحسوسة بين 37 و38، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 31 – 32، والمحسوسة تتراوح بين 34 و35، وعلى جنوب سيناء تصل درجات الحرارة إلى 40 والمحسوسة تتراوح بين 43، وعلى شمال الصعيد تصل العظمى إلى 39 والمحسوسة 41، وفي جنوب الصعيد تصل العظمى إلى 43 والمحسوسة 44.